أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

مقتل 12 وإصابة 24 بحريق في سكن طلابي بأضنة التركية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اسطنبول (د ب أ)

قتل 12 شخصاً بينهم 11 مراهقة عندما اندلع حريق في مجمع للفتيات في إقليم أضنة بجنوب تركيا، ولم تلبث السلطات التركية أن اعتقلت ستة أشخاص أمس، للتحقيق معهم بشأن الحريق.

وقال محمود دميرتاش محافظ أضنة أمس، أن قتلى الحريق الذي اندلع في المجمع الذي يستضيف طالبات المدارس المتوسطة والثانوية هم معلمة و 11 طالبة، وربما يكون سببه تماس كهربائي. وذكر أن 24 فتاة أخرى على الأقل أصبن.

وقال إليف دوجان تركمان وهو نائب معارض في البرلمان للقناة التلفزيونية، إن المهجع يستضيف الفتيات الفقيرات اللواتي تنحدر أسرهن من قرى قريبة، حيث لا توجد مدارس. وأظهرت لقطات تلفزيونية ألسنة اللهب وهي تتصاعد من سطح المبنى المؤلف من طوابق عدة وفرق الإطفاء وهي تكافح لإخماد الحريق.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عن مدعي عام الولاية علي يلدان القول أمس، إن قوات الأمن أوقفت صباح أمس، ستة من المسؤولين عن إدارة السكن الطلابي، للتحقيق معهم. وأضاف أن الموقوفين هم مدير السكن، وثلاثة مشرفين، وموظفان آخران.

وذكرت تقارير محلية أنه يجري التحقيق مع 9 أشخاص، 6 منهم قيد الاعتقال، لتسببهم في سقوط ضحايا نتيجة الإهمال. وأضافت أن بين الضحايا طفلة مدير السكن. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا