أخبار سريعة / النهار الكويتية

سيلفرمان: «والله» موقف الولايات المتحدة واضح من أزمة الخليج

أكد السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان أن الإدارة الأميركية مستعدة للاتفاق المباشر مع كوريا الشمالية لإنهاء برنامجها النووي، وفقا لتصريحات وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مؤخرا، لافتا إلى أن التحركات الأميركية تهدف إلى إيجاد حلا دبلوماسيا لهذه القضية من خلال الضغط على الجانب الكوري لإيقاف تقدمها في انتاج الأسلحة النووية، موضحا أن وزير خارجية بلاده طالب روسيا والصين بمساندة هذا التحرك وخصوصا أن لهما تأثيراً كبيراً على الجانب الكوري. وردا على سؤال حول الاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول الأربعة الداعمة لمكافحة الإرهاب والذي عقد في المنامة وآخر تطورات الملف القطري، أوضح سيلفرمان في تصريحات للصحافيين على هامش مشاركته في العيد الوطني المغربي- أن الولايات المتحدة الأمريكية تولي وحدة دول مجلس التعاون أهمية كبيرة، مشيراً إلى حرص بلاده على أن تحل الأزمة بأسرع وقت ممكن، وأن يجلس أطراف النزاع حميعهم في حوار مباشر على طاولة واحدة.
وفيما يتعلق بعدم وضوح الموقف الأمريكي في الأزمة نظرا لتضارب التصريحات، نفى سيلفرمان وجود أي تضارب في التصريحات الأمريكية، وقال: «والله» موقفنا واضح... مشددا على أن الموقف الأمريكي واضح جدا من خلال رغبة صادقة للإدارة الأمريكية في حل الازمة باسرع وقت ممكن لأنها تمس بوحدة المنطقة، مشيرا إلى أن محاربة الارهاب وتجفيف منابع تمويله أولوية مهمة جدا للولايات المتحدة الأميركية ومختلف دول العالم.
وعن توقع بعض الساسة طول أمد الأزمة الخليجية، أوضح سيلفرمان أنه لا يولي أهمية للتوقعات سواء بحل الأزمة غدا أو بعد فترة طويلة وجل ما يشغل بلاده هو أن تحل الأزمة الخليجية بأسرع وقت ممكن فهناك الكثير الذي يجب فعله لمحاربة الإرهاب وعلينا أن نحافظ على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن بلاده على تواصل مستمر مع كل أطراف الأزمة.
وكشف أنه سيلتقي اليوم الثلاثاء 12 من الطلاب الكويتيين الذين سيذهبون ليدرسوا لمدة عام في مدارس الولايات المتحدة وسيعيشون مع عائلات أميركية، موضحا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الأمريكية الكويتية.
وبخصوص التأشيرة الأميركية للطلاب أوضح أن السفارة حددت يومين للتأشيرة الطلابية هما 13 و 17 أغسطس القادم وسيخصصان بالكامل للطلاب، لافتا إلى أن على الطلاب الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة أن يسارعوا بالتقدم لأن هناك حوالي 1700 طالب ينون الدراسة هناك هذا العام، نافيا أن يكون هناك أي تغيير في إجراءات الفيزا للمواطنين الكويتيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا