أخبار سريعة / النهار الكويتية

«التطبيقي»: قبول 9059 طالباً في كليات ومعاهد الهيئة

ابراهيم بسيوني

مقالات أخرى للكاتب

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن أسماء المقبولين للفصل الأول للعام الدراسي 2017/2018، وقد اعتمد مدير عام الهيئة د.أحمد الأثري اسماء المقبولين في كليات ومعاهد التطبيقي وذلك صباح أمس في ديوان عام الهيئة.
وقال الأثري في تصريح صحافي ان إعلان نتائج القبول في التطبيقي للفصل الدراسي الأول قبل الموعد المحدد لاعلان القبول هو ثمرة جهود مضنية لجميع قطاعات الهيئة للأقسام العلمية والادارات والعمادات وعلى رأسهم عمادة القبول والتسجيل والتي واصلت العمل على مدار الساعة للانتهاء من تسكين الطلبة بحسب رغباتهم واحتياجات الأقسام العلمية والطاقة الاستيعابية في الكليات والمعاهد. وأضاف الأثري ان آلية القبول جاءت وفق مسطرة واحدة على جميع الطلبة المتقدمين حيث تم التعامل معهم وفق اللوائح والشروط التي وضعتها اللجنة العليا للقبول، مؤكدا أن ادارة الهيئة عملت خلال الفترة الماضية للقضاء على كل الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملية القبول، وخير دليل على ذلك اعلان اسماء المقبولين للفصل الدراسي الأول قبل الموعد المحدد دون وجود اي مشاكل. بدورها قالت عميد القبول والتسجيل بالهيئة الدكتورة رباح النجادة في بيان صحافي أمس الاثنين إن المدير العام الدكتور أحمد الأثري اعتمد قبول 9059 طالبا من أصل 11485 تقدموا للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة.
وأكدت النجادة أن الطلبة المقبولين تم توزيعهم حسب النسب والرغبات والمقاعد المتاحة على خمس كليات هي: التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض أما في قطاع التدريب فتم قبولهم بالمعاهد والدورات التدريبية الخاصة.
وذكرت انه سيتم ارسال رسائل هاتفية للطلبة على الأرقام التي تم ادخالها في النظام من قبلهم في حين يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة الالكتروني على شبكة الانترنت عبر الرابط التالي (http://www.paaet.edu.kw).
وأضافت النجادة أنه سيتم لاحقا اعلان نتائج الطلبة المقبولين في دورات (تفتيش أمن المطار) التابعة لوزارة الداخلية بعد استكمال الاجراءات الأمنية الخاصة بهم ودورة (حفار آبار بترولية) ودورة ضابط دبلوم هندسة اطفاء (بنين) ودورة رقيب مفتش وقاية (بنات) ودورة وكيل عريف مشغل آلية اطفاء ودورة وكيل عريف مكافحة اطفاء.
وأوضحت أن عدد المقبولين بالدورات التدريبية الخاصة بلغ 1640 وبذلك يكون اجمالي أعداد المقبولين للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل 10699 طالبا وطالبة.
ودعت النجادة الطلبة المعلنة أسماؤهم بضرورة مراجعة كلياتهم في الفترة ما بين 18 الى 19 من سبتمبر 2017 لمعرفة موعد اختبار مستوى اللغة الانكليزية لجميع المقبولين في جميع الكليات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا