أخبار سريعة / الخليج

خمسة مشاريع إنارة في مدن محمد بن زايد وشخبوط والشامخة والشوامخ

أبوظبي: أحمد أبو شهاب

كشفت بلدية مدينة أبوظبي، عن تنفيذها خمسة مشاريع إنارة جديدة، في مدن: محمد بن زايد، وشخبوط، والشامخة، والشوامخ، بتكلفة إجمالية تصل إلى 107 ملايين درهم، تجسيداً لخطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها 2030، وحرص النظام البلدي واستراتيجيته الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن.
وصرحت البلدية ل«الخليج»، أن كل المشاريع تعمل على تهيئة الخدمات القادرة على مواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المدن كافة، والنمو السكاني الملحوظ، مشيرة إلى أنه خلال الفترة المقبلة، ستركّب أعمدة إنارة على كل الأحواض في مدن شخبوط، والشامخة، والشوامخ، وتمدّد الكابلات الكهربائية فيها.
وأكدت البلدية أنها وضعت مدة زمنية لانتهاء كل مشروع، حيث من المتوقع انتهاء مشروع مدينة الشوامخ خلال عام 2019، والشامخة في الربع الرابع من عام 2019، وشخبوط في الربع الأول من عام 2019، ومحمد بن زايد في الربع الأخير من العام الجاري.
وأوضحت أن المرحلة الأخيرة ستستهدف إنارة الطرق الداخلية، والأحواض واحداً تلو الآخر، مشيرة إلى أن نظام الإنارة سيتوافق مع الاستراتيجية العامة للإنارة في بلدية مدينة أبوظبي، القاضية باستخدام نظام (LED) الذي يقلّل متوسط استهلاك الطاقة بنسبة 67%، مقارنة بالنظام السابق.
ولفتت إلى أن كل الأعمال تأتي تنفيذاً لخطة بلدية مدينة أبوظبي، الرامية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للسكان، حيث إنها تدرج في خططها المستقبلية عدداً من المشاريع، لتطوير مستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية، انطلاقاً من رؤيتها لضمان الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان أبوظبي، وحرص النظام البلدي على مواكبة حركة التطور والتنمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا