الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

تحرير 3 مواقع استراتيجية في شبوة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حرر الجيش اليمني أمس، 3 مواقع استراتيجية في مديرية عسيلان شبوة جنوب شرق اليمن، بعد معارك ضارية كبد خلالها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية 21 قتيلا، إضافة إلى 7 آخرين سقطوا في غارات شنها طيران التحالف العربي على تجمع جنوب محكمة عسيلان.

وقالت مصادر ميدانية لـ«وكالة الأنباء اليمنية»، إن أبطال اللواء 19 مشاة تصدوا ببسالة لثاني هجوم مباغت تشنه الميليشيات على مواقع المحكمة والعرق والعكيد جنوب عسيلان في أقل من 72 ساعة بدعم من طيران التحالف الذي دك أيضاً المتمردين، ما مكن الجيش من تحقيق النصر. لافتة في الوقت نفسه إلى أسر عنصرين من الميليشيات.

وشنت مقاتلات التحالف 9 غارات على مواقع وأهداف عديدة للميليشيات في بلدة صرواح غرب محافظة مأرب، حيث تجددت المواجهات والقصف المتبادل. وأعلن الجيش الوطني أن صاروخاً موجهاً أطلقه الحوثيون أصاب موقع شرطة اللواء 81 بينما كان الجنود يؤدون صلاة العيد، ما أدى إلى استشهاد 7 جنود، وإصابة 11 آخرين.

وقالت مصادر إعلامية، إن قياديين حوثيين، هما أبو هاشم الريامي وحميد جميل قتلا في هجوم واشتباكات مع قوات الشرعية في محافظتي البيضاء (وسط) والجوف (شمال شرق).

واستهدفت سلسلة غارات للتحالف أمس مواقع للميليشيات في صعدة وحجة على حدود السعودية. وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن مقاتلات التحالف دمرت منصة إطلاق للصواريخ الباليستية في منطقة ريفية تقع بين بلدة حيران ومدينة حرض الحدودية شمال محافظة حجة، كما أسفر القصف عن تدمير مركبة عسكرية ومصرع وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا