الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

مكتب الشهيد ينظم رحلة لأبناء الشهداء إلى ماليزيا

أعلنت الوكيل بالديوان الأميري  مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الامير عن رحلة الى ماليزيا للمشاركين في اكاديمية المبدعين التي نظمها مكتب الشهيد على مدى شهرين ونصف الشهر، مشيرة الى ان هذه الرحلة ستكون الى قرية الشيخ صباح الاحمد للايتام  بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاسلامية وذلك تكريماً لهم.
وقالت الامير خلال عرض مشاريع أبناء الشهداء المشاركين بأكاديمية المبدعين الى ان هذه الرحلة ستكون بعد الاحتفالات بالاعياد الوطنية فبراير القادم وهي اهداء من الديوان الاميري كدعم لابناء الشهداء المبدعين مشيرة الى ان الرحلة ستتخلها العديد من الجولات في ماليزيا اضافة الى قرية الشيخ صباح الاحمد للايتام  وذلك لتعميم الفائدة على الجميع حيث سيتم اسناد مهمة تنظيم الرحلة لابناء الشهداء المشاركين في اكاديمية المبدعين وذلك لتطوير خبراتهم الميدانية.
وأبدت الامير فخرها بهذه التجربة المميزة التي لاقت استحسان جميع المشاركين من ابناء الشهداء وذويهم والمراقبين الذين اثنوا على تميز فكرة الأكاديمية، مشيرة الى انها لم تتوقع هذا التميز والابداع الذي فاق الوصف من ابناء الشهداء الذين اثبتوا للجميع انهم مبدعون.
يذكر أن يوم المبادرين والمتدربين في كيفية الاستفادة من المعلومات والخبرات المكتسبة عبر 11 دورة تدريبية في ظرف شهرين وبضعة ايام كان له اطيب الأثر في نفوس المشاركين والمتابعين إذ انخرط عدد كبير في تلك الدورات والتدريبات في اكاديمية المبدعين لأبناء الشهداء.
وقام عبد الوهاب ابن الشهيد صالح الرشيدي بعرض تجربته الخاصة في مواجهة الجمهور والحديث اليهم بعد ان كان لا يستطيع ذلك من قبل مؤكدا قدرته الحالية على الحديث وعرض الافكار والاطروحات الخاصة به.
بدوره قام عبدالرحمن ابن الشهيد ابراهيم في استعراض تجربته حول الاحلام وحقيقتها وماهيتها في الواقع وكينونتها المتخلقة عبر الهواجس والظنون والاهتمامات في قمة عملها ومستواها مقدما عدداً من الدراسات الخاصة بتفسيرات الاحلام العميقة والخفيفة وكيف تتم سيناريوهات الاحلام في مراحل خمسة، وتحدث عن الجاثوم وماهيته والحالة التي تعتري الانسان تلك اللحظات معنفا تلك الحالة بأنها الشلل النومي حسب تفسيرات العلماء حيث يفصل المخ الاعضاء عن المخ كنوع من التأمين الحركي للنائم، وقال ان الاحساس في الحلم لا يختلف عنه في الواقع مستدركا ان الوقت والالوان تتغير في الحلم عنه في الواقع.
وتحدث عبدالرحمن عن كيفية التحكم بالحلم قال الابراهيم ان ذلك يتم عن مراقبة الحلم ومحاولة استذكاره وكتابتها بعد الاستيقاظ مؤكدا ان تلك المرحلة ربما استغرقت 6 اشهر ثم تبدوا الامور ممكنة وطبيعية. من جهتها تحدثت المتدربة فرح بنت الشهيد جاسم الخواجة في الحديث عن تجربتها حول سر النجاح عبر الافكار التي تتبناها وتحدثت عن تجربتها في استشهاد والدها وكيفية تلقيها الخبر وحالتها فيه حيث وقعة في يدها بحث لوالدها حول كيفية التغلب على فقد عزيز فأصبحت بعد الحادثة عدوانية لكنها تأثرت بالبحث وكيف قيمت الحالة قبل قراءة البحث ثم كيف اصبحت بعد قراءة البحث وتعديل الافكار  والاعتزاز بكلمة شهيد التي وصف بها ابوها حيث صارت هذه الكلمة والصفة سببا عظيما في ايجابيتها بعد السوداوية التي عاشتها لمدة سنتين.
بدوره قدم محمد ابن الشهيد حمود الشمري تجربته حول التخطيط مؤكدا ان له منطلقات واسباب تأسيسية تنفع الشخص والمؤسسات العالمية ووجوب معرفة الاساسيات التي من المفترض وجودها في حياة الاشخاص إذ ان هناك اهدافاً يجب تحقيقها حسب المعطيات التي يمتلكها الشخص وكيف يوقعها على واقعه لكي يحقق من خلالها ويمكن ان يطبقها غيره على الواقع الذي يريده وان الفرص والمعوقات والمعطيات لابد ان تكون رافدا لكل منا حيث يجب معالجة الظروف قبل النجاح وهي الاهم
وذكر انه يجب ان يكون للتخطيط نجاح ولنعلم ان الهدف الاساس من وراء النجاح هو السعادة
من جانبها اكدت مدير التوجيه والرعاية الاسرية أشواق العرادة ان التجربة كانت ناجحة بفضل اهتمام مسؤولي مكتب الشهيد وأمانهم بأهمية الاكاديمية واثرها على الابناء ولله الحمد وجدنا طاقات وإبداعات لا توصف وهذا هو النجاح الذي نطمح له ونسعى لتحقيقه على ارض الواقع.
مؤكدة ان «برنامج الأكاديمية المبدعين» هو برنامج تدريبي تأهيلي لأول مرة يقيمه مكتب الشهيد لتأسيس أفراد مبدعين ومنتجين وفعالين بالمجتمع
وقال مدير شركة قمم لتنظيم الفعاليات  بدر الياقوت: سعدنا من خلال التعاون مع مكتب الشهيد الذي اثمر من خلاله تحقيق الهدف العام للأكاديمية ألا وهو بناء شخصية مبدعة ومؤثرة ومنتجة بالمجتمع.
وأضاف قائلاً: من خلال إقامة الورش والدورات التي تعمل على تطوير المهارات الإبداعية لدى أبناء الشهداء وتحويل مواهبهم وقدراتهم الذاتية وتطويرها بالاضافة الى تحويل الأفكار الى فرص بالحياة وهذا ما عكسته مشاريعهم وتجاربهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا