أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

«التحالف» يدمر مستودع أسلحة لـ«الحوثيين» في صنعاء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

واصل الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي أمس تقدمه في المعارك الميدانية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في مدينة تعز جنوب غرب اليمن. وقال المركز الإعلامي للجيش في بيان إن قواته حررت منطقة الكريفات شرق تعز وسط استمرار المعارك واندحار الميليشيات. وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش وبغطاء جوي من التحالف تقدمت صوب تلتي الجشعة والسلال الاستراتيجيتين، وقصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع للميليشيات في التلتين ما أسفر عن تدمير دبابة.

وسيمهد تحرير تلتي السلال والجشعة تقدم قوات الشرعية إلى منطقة الحوبان أهم معقل عسكري للميليشيات في تعز. وأعلنت قيادة الجيش الحوبان وجولة القصر القريبة منطقتين عسكريتين وذلك في إطار عملية استكمال تحرير المدينة، وحذرت السكان من الاقتراب إلى المنطقتين ومحيطهما حفاظاً على حياتهم. ودعا العميد صادق سرحان، قائد اللواء 22 ميكا الذي يشارك في العملية التي انطلقت الخميس الماضي، عناصر الميليشيات المغرر بهم من أبناء تعز إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم للجيش كفرصة أخيرة لحقن دمائهم وأرواحهم، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير محافظة تعز بالكامل من الميليشيات. وأشاد بالإسناد الجوي للتحالف لعملية تحرير تعز، لافتاً إلى أن الضربات الجوية الدقيقة التي شنتها مقاتلات التحالف كان لها أثر كبير جداً وسبب رئيسي في تحقيق الانتصارات الميدانية.

وشنت مقاتلات التحالف أمس مالا يقل عن عشر غارات على مواقع وأهداف عسكرية للميليشيات في تعز. وقال سكان ومصادر عسكرية إن أكثر من خمس غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين شرق تعز، موضحين أن القصف دمر أهدافاً عسكرية في جولة القصر ومطار المدينة ومعسكر قوات الأمن الخاصة وتبة السلال وأسفل جبل الوعل بمنطقة الحوبان. كما استهدفت أربع غارات مواقع للميليشيات في الروض والبحابح بمنطقة الربيعي غرب تعز، وخلفت الغارات قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين ودمرت عتادهم العسكري.

وحذرت رابطة أمهات المختطفين غير الحكومية، أمس، من خطورة وضع المختطفين في تعز لدى الميليشيات مع اقتراب المعارك من المناطق التي تقع فيها السجون وأماكن الاحتجاز غير الرسمية، وقالت في بيان إن الميليشيات تحتجز 427 مختطفاً في عشرات السجون والمعتقلات في شرق وشمال وغرب تعز، مشيرة إلى وجود 40 مكاناً للاحتجاز غير الرسمي بعمارات سكنية في مدينة الصالح بمنطقة الحوبان شرقي المدينة. وذكرت أن المعتقلين يواجهون مصيراً مجهولاً بسبب احتجازهم في مناطق قريبة من الاشتباكات المسلحة، داعية الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر ومفوضية حقوق الإنسان إلى توحيد جهودها تجاه قضية المعتقلين في اليمن والعمل على إطلاق سراحهم فوراً ودون قيد أو شرط.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد جوي من التحالف، من إفشال محاولة تسلل للميليشيات صوب موقع امصرير في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن طيران التحالف شن غارات على مواقع وتحركات للميليشيات على أطراف مديرية ناطع، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. واستهدف غارة جوية موقعاً للمتمردين في منطقة فضحة التابعة لمديرية الملاجم وباتت قريبة جداً من زحف قوات الشرعية. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا