أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

«أخبار الساعة» تطالب باستراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب بأفغانستان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أبوظبي (وام)

قالت نشرة « الساعة» إن الإرهاب أخطر ما يواجه العالم اليوم، تحديداً العالمين العربي والإسلامي، إذ ما زال الإرهاب يفتك بالعاصمة الأفغانية مخلفا مئات القتلى والجرحى. وأضافت في افتتاحيتها تحت عنوان «عندما يتجاوز الإرهاب كل المنظومات القيمية» إن الإمارات لم تتأخر في إعلان موقفها الثابت والحازم من الإرهاب وكل ما يقف وراءه فكريا أو ثقافيا أو ماديا أو إعلاميا.

وشددت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن الإمارات وهي تدين الأعمال الإرهابية الجبانة تدعو إلى تكثيف التعاون الدولي من أجل اجتثاث هذه الظاهرة من جذورها. وأوضحت أن الإرهابيين وفي ظل الهزائم التي لحقت بهم خاصة في العراق وسوريا وليبيا يحاولون البحث عن مناطق جديدة ولن يتورعوا عن القيام بمثل هذه الأفعال في أي مكان في العالم، ولذلك لا بد من التأكيد دائما على رؤية الإمارات واستراتيجيتها بأن القضاء على الإرهاب يتطلب استراتيجية شاملة وحازمة.

وذكرت أن جريمة الإرهاب لا يمكن أن يبررها شيء أيا كان مصدره، ودعت لإعادة النظر في الاستراتيجيات المتبعة وبلورة أخرى شاملة تتجاوز المقاربات الأمنية لتشمل كل ما من شأنه أن يسهم في التصدي لهذه التحديات ومساعدة الشعب الأفغاني على تحقيق تطلعاته في البناء والتنمية والاستقرار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا