أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

الشرطة الفرنسية تعتقل رجل قطر في أوروبا طارق رمضان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شادي صلاح الدين (لندن)

أعلنت مصادر قضائية في فرنسا أمس الأربعاء أنه تم توقيف طارق رمضان، حفيد مؤسس حركة الإخوان الإرهابية بتهم الاغتصاب. وتم احتجاز رمضان بمقر الشرطة القضائية بالعاصمة باريس. وجاء احتجاز الشرطة الفرنسية لـ «رجل قطر في أوروبا» والأستاذ بجامعة أكسفورد البريطانية طارق رمضان، بعد شهرين من اتهامه من قبل سيدتين باغتصابهما.

وذكرت صحيفة «الديلي تليجراف» البريطانية أن مصدرا قال إن رمضان تم استدعاؤه الى قسم شرطة في باريس لاستجوابه قبل أن يتم نقله إلى محبسه في «اطار تحقيق أولي بشأن دعاوى اغتصاب واعتداء»، وهو ما أكدته إذاعة «آر تي إل». ويواجه استاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة بجامعة أكسفورد، وحفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، تحقيقات في فرنسا بتهمة اغتصاب امرأتين.

ونفى رمضان الاتهامات الموجهة ضده، ووصفها بانها «حملة اكاذيب اطلقها خصومي»، وهو ما تثبت الأدلة غير ذلك.

وقالت إحدى الضحايا الكاتبة والناشطة التونسية هند العياري، التي تقول إن رمضان اغتصبها في إحدى غرف باريس في عام 2012، إنها تشجعت على الحديث علنا ضده بسبب حملة «أنا أيضا» التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي في إطار نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع.

وذكرت صحيفة «لو باريزيان» إن العياري تبلغ من العمر 42 عاما، مؤكدة «مشاهد عنف جنسي متوحش» في فندق كبير «في جنوب فرنسا خريف 2009»، في واقعة مشابهة. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا