أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

تدمير مراكز قيادة ومستودعات ذخائر للحوثيين بالساحل الغربي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عقيل الحلالي، وام (صنعاء)

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية - سلسلة غارات جوية مركزة استهدفت مراكز قيادة وآليات عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر وتجمعات للحوثيين في مناطق الفازة والتحيتا والدريهمي بجبهة الساحل الغربي لليمن تكبدت على إثرها الميليشيا الإيرانية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأسفرت الغارات عن مصرع عشرات الحوثيين وتدمير عشرات الآليات العسكرية للمليشيا وإرباك صفوفها وسط فرار جماعي لعناصرها وإنهاك لقدراتها العسكرية في ضربات نوعية وقاسمة لمقاتلات التحالف العربي. كما استهدفت مقاتلات التحالف خنادق وحاويات تحتوي على أسلحة وذخائر، إضافة إلى تجمعات لميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق البرح الواقعة غرب تعز والجاح وجبل راس التابعتين للحديدة بجبهة الساحل الغربي لليمن، علاوة على منطقة العدين التابعة لمحافظة إب والحدودية مع مديرية الحديدة.

وبدأت قوات الشرعية اليمنية بالتقدم على محاور عدة لتحرير المناطق الساحلية من قبضة مليشيات الحوثي الإيرانية وتطهيرها من الجماعات الإرهابية، وذلك بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.. فيما تم التصدي لمحاولات تسلل فاشلة للميليشيا باتجاه مدرية الجراحي أسفرت عن مصرع العديد منهم وتدمير عتادهم.

ونجحت الضربات التي وجهتها المدفعية والمقاتلات التابعة للتحالف العربي على مواقع تجمع الحوثيين في استهداف عدد كبير من قيادات الميليشيات الحوثية الإيرانية ممن يديرون المعارك في مواقع مختلفة على الساحل الغربي لليمن وسط انهيارات متسارعة وحالة من الارتباك في صفوفهم. ولا تزال العمليات العسكرية لدول التحالف العربي وقوات الشرعية مستمرة في رصد واستهداف تجمعات الميليشيات الحوثية الإيرانية الإرهابية وتعزيزاتها العسكرية على جبهة الساحل الغربي.

وأعلن الجيش اليمني، أمس، فتح جبهة قتال رابعة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في معقلها، محافظة صعدة في أقصى شمال البلاد على حدود السعودية. وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان على «تويتر» أن قوات الجيش المدعومة من التحالف العربي فتحت «جبهة جديدة» في مديرية الظاهر الحدودية في جنوب غرب محافظة صعدة، مشيراً إلى أن القوات وبغطاء جوي من مروحيات أباتشي تابعة للتحالف، شنت صباح السبت هجوماً نوعياً وخاطفاً على ميليشيات الحوثي في مديرية الظاهر، تمكنت خلاله من «تحرير مواقع استراتيجية». ونقل البيان عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش حررت «حيد الأصم»، وتبة «ابو عقال»، وانتزعت معسكر «الكمب»، وهو مركز تجمع للميليشيات، بعد معارك عنيفة من المتمردين الحوثيين.

وذكر المصدر أن المعارك في مديرية الظاهر استمرت حتى المساء وسط تقدم لقوات الجيش التي باتت على بعد كيلومتر واحد من سوق «الملاحيظ»، مركز المديرية. وذكرت مصادر عسكرية أخرى أن مقاتلات ومروحيات التحالف شنت العديد من الغارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في مديرية الظاهر المجاورة لمديرية حيدان، معقل زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وفي وقت لاحق مساء السبت، أفاد موقع الجيش اليمني على شبكة الإنترنت بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات جراء المعارك والغارات الجوية في الظاهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا