أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

محمد بن سلمان يدعو واشنطن للبقاء في سوريا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

واشنطن (وكالات)

دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الولايات المتحدة الأميركية للمحافظة على وجودها العسكري في سوريا، رغم إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن القوات الأميركية ستنسحب قريباً من سوريا.

قال ولي العهد السعودي في حديث أدلى به إلى مجلة «تايم» الأميركية، على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة الأميركية: «إن القوات الأميركية يجب أن تبقى في سوريا، على الرغم من التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي قال فيها إن القوات الأميركية ستغادر «قريباً جداً» سوريا، حيث تنتشر قوات أميركية خاصة لدعم الحرب على الإرهاب ضمن التحالف الدولي ضد «داعش».

وقال الأمير محمد بن سلمان «نعتقد أن القوات الأميركية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إنْ لم يكن لفترة طويلة». وأضاف أن الوجود الأميركي في سوريا هو السبيل الوحيد لإيقاف تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة بمساعدة حلفائها. كما أن وجود القوات الأميركية داخل سوريا، سيمكن واشنطن من إبداء الرأي في مستقبل سوريا، بحسب تصريحه.

وأضاف أن إيران، من خلال الميليشيات التي تعمل بالوكالة وحلفائها الإقليميين، تؤسس طريق إمدادات برياً يربط طهران ببيروت عبر سوريا والعراق، مشيراً إلى أن ما يسمى «الهلال الشيعي» سيمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة من خلال حلفائها.

وقال الأمير محمد بن سلمان: «إذا أخرجت تلك القوات من شرق سوريا، فستفقد نقطة التفتيش تلك، وهذا الممر يمكن أن يخلق الكثير من الأشياء في المنطقة». ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا