أخبار سريعة / النهار الكويتية

سجن مواطن 3 سنوات لتطاوله على الذات الأميرية

الثلاثاء 01 يناير 2019

قضت محكمة التمييز امس بحبس مواطن خمسيني 3 سنوات مع الشغل والنفاذ طعن في صلاحيات سمو الامير وتطاول على مسند الإمارة في موقع تويتر.
وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمة العيب بالذات الاميرية من خلال كتابته تغريدات عبر «تويتر»، والطعن علنا عن طريق الكتابة في حقوق الأمير وسلطته وتطاوله على مسند الامارة بأن نشر العبارات المبينة في الأوراق على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي، كما أسند إليه الإساءة عمدا لاستعمال احدى وسائل الاتصال (هاتف نقال)، بأن نشر العبارات والالفاظ موضوع التهمة الأولى في حسابه على الموقع المذكور.
من جانب آخر قضت محكمة التمييز بتأييد حكم إلغاء إعدام المتهمين الاول والثاني بجريمة القتل التي وقعت في احد المجمعات التجارية وتقضي بحبسهما 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.
وتجدر الإشارة إلى أن مشاجرة نشبت منتصف ليلة الواقعة بين اثنين من المواطنين والمتهمين الـ 5 قام خلالها أحدالمتهمين بطعن المواطن الأول «ع. ع» مواليد 1999 بآلة حادة في الجانب الأيمن من الصدر ما أسفر عن قتله، كما قام المتهم الثاني «أ. ن» بطعن المواطن الثاني «ع. ع» مواليد 1999طعنتين في الكتف الأيمن ما أسفر عن إصابته ونقله للمستشفى لتلقي العلاج، وتمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارة مباحث حولي» من التوصل للمتهمين وضبطهم بعد ساعات من وقوع الجريمة.
وبالتحقيق معهم اعترف المتهمون وأقروا بتورطهم في ارتكاب الجريمة كلٌ حسب دوره، وعليه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا