الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

فلول «داعش» يعانون الجوع بسبب الحصار في سرت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

طرابلس (وكالات)

أكد المتحدث باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص» التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبي العميد محمد الغصري «إن فلول تنظيم داعش في سرت يعانون الجوع نتيجة الحصار الخانق عليهم في مساحة لا تتجاوز الكيلو متر الواحد تقريباً في حي الجيزة البحرية وعمارات 656 على البحر وأجزاء من المساكن المجاورة لشعبية الجيزة البحرية».

وأضاف الغصري في اتّصال بـ«بوّابة الوسط» أمس ، أن هؤلاء الفلول «يتعرّضون للقصف المتواصل من قبل قوّات البنيان المرصوص»، مضيفاً: «القوات قصفت مواقع كان يستخدمها التنظيم لمعالجة جرحاه».

وقال مصدر أمنى إن قوة عسكرية تابعة لعمليات «البنيان» المكلفة بتأمين الطريق الساحلي سرت أبوقرين والكراريم، قبضت على أحد عناصر «داعش»، بينما كان يقوم بعمليات تلغيم لبوابة الخمسين.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» إن المقبوض عليه هو شخص ليبي الجنسيّة، وكان يقود سيارة أثناء عمليّة التلغيم، وأنّ عناصر أخرى من التنظيم تتحصّن بوديان مناطق جنوب سرت.

وقال الناطق باسم مستشفى مصراتة المركزي الدكتور أكرم أقليوان، إن المستشفى استقبل 550 قتيلا وأكثر من 2700 جريح، منذ بدء «البنيان المرصوص» عمليّاتها ضد تنظيم «داعش» في مناطق أبوقرين وأبونجيم، وزمزم، وسرت. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا