الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

حلول حكومية سريعة لإنهاء أزمة الكهرباء في عدن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عدن (الاتحاد)

أكدت الحكومة اليمنية سعيها لإنهاء الأزمات التي تواجه عملية تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، ورفع معاناة الأهالي في عدة خدمات أساسية على رأسها توفير خدمات المياه والكهرباء.

وأعلنت نقابة مصافي عدن إنهاء الإضراب واستئناف العمل في ضخ مادتي الديزل والمازوت إلى محطات توليد الطاقة من أجل إنهاء أزمة الكهرباء والمياه التي تفاقمت خلال اليومين الماضيين عقب وعود حكومية بتلبية المطالب المالية التي يرفعونها.

أفاد مسؤولون في إدارتي الكهرباء والمياه لـ «الاتحاد» بأن عملية ضخ الديزل والمازوت بدأت في أوقات متأخرة من ليلة الخميس / الجمعة، وأن هناك انفراجاً تدريجياً للأزمة التي عانت منها المدينة جراء إضراب عمال وموظفي المصافي، المغذي الوحيد للوقود للمحطات الكهربائية.

وأكد وكيل محافظة عدن، رشاد شايع، أن اتفاق أنهى مشكلة توقف ضخ الوقود من شركة مصافي عدن، وأن الاتفاق قضى بالتزام الحكومة بدفع مليار ريال لتسديد رواتب موظفي الشركة المتأخرة، تعقبها معالجات أخرى من أجل إنهاء إضراب العمال والموظفين ومواصلة تموين محطات التوليد.

من جانبه أكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر في الاجتماع الاستثنائي في قصر معاشيق في عدن، أن هناك مشاريع استراتيجية لإنهاء معاناة المواطنين وتحقيق الاكتفاء في الطاقة الكهربائية وإيجاد حلول سريعة بحيث يأتي الصيف القادم وقد لمس المواطنون تلك المشاريع. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا