الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

وزير الإعلام: استضافة الأردن لمونديال للناشئات تعكس كفاءة الشباب العربي

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مساء اليوم الجمعة إن استضافة الأردن وتنظيمه منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاما "تعكس كفاءة الشباب العربي وتثبت قدراتهم التنافسية".

وأشاد الشيخ سلمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح البطولة التي بدأت فعالياتها اليوم الجمعة وتستمر حتى 21 أكتوبر المقبل بحفل الافتتاح والترتيبات اللازمة له مثنيا على الجهود الشبابية الأردنية المبذولة في تنظيم هذا الحدث العالمي.

وأعرب عن الشكر والتقدير للدعوة الخاصة التي وجهها رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين ووزير الشباب الأردني رامي وريكات لحضور فعاليات افتتاح البطولة التي تعد فرصة مناسبة أيضا للاطلاع على التجربة الأردنية والاستعدادات لاستضافة هذا الحدث.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي في تصريح مماثل إن استضافة الأردن للبطولة العالمية في نسختها الخامسة والتي تقام في المنطقة لأول مرة تعكس الثقة التي تحظى بها الدول العربية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وأشاد الحساوي بالجهود المبذولة من قبل الأمير علي والقيادات الرياضية الشبابية في الأردن في تنظيم هذه البطولة منوها بنجاح حفل الافتتاح وظهوره بأبهى صورة ما يعكس حالة التطور التي يشهدها الأردن في المجالات كافة بالرغم من التحديات الكثيرة.

وأكد الحرص على تطوير العلاقات مع الأردن في المجال الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص معربا عن الشكر والتقدير لجميع المسؤولين في الأردن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

من جهته أعرب نائب المدير العام للانشاءات والصيانة في الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ حمود مبارك الصباح في تصريح ل(كونا) عن الاعتزاز والشعور بالفخر للانجاز الأردني العربي المتمثل باستضافة البطولة العالمية لكرة القدم مؤكدا أهمية الاطلاع على التجربة الأردنية عن قرب للاستفادة منها والتعرف على إيجابياتها.

وأثنى الشيخ حمود بجهود الشباب الأردني وقدرته على عكس صورة مشرفة عن بلدهم الأردن من خلال التنظيم اللافت والاستعدادات المناسبة ما يؤكد على أن الشباب العربي قادر على الإبداع والتميز والتنافس متى ما أتيحت الفرصة له.

كما أعرب عن الشكر والتقدير للحكومة الأردنية والمسؤولين في وزارة الشباب واللجنة العليا المنظمة للبطولة والشباب الرياضي الأردني على حسن استقبال الوفد وكرم الضيافة الأردنية المعهودة.

وجرى على استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب مساء اليوم الجمعة حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاما بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية فيصل بن الحسين ورئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين وعدد من كبار المسؤولين ووزراء الشباب والرياضة العرب.

واشتمل حفل الافتتاح الذي تميز بالبساطة على فقرات نالت استحسان الجماهير التي تفاعلت مع اطلاق أضواء الليزر التي عكست صورا لأبرز المناطق التاريخية والسياحية في المملكة تبعها أداء أغنية (الأردن ملعبنا) التي قدمها الفنان الأردني حسين السلمان والفنانة اللبنانية كارول سماحة.

وتضمن حفل الافتتاح الذي حضره أيضا أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة ساموراي فقرات استعراضية واطلاق ألعاب نارية لتبدأ بعد انتهاء حفل الافتتاح مباراة المنتخب الأردني ونظيره الاسباني ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بستة أهداف دون رد.

ويضم الوفد الكويتي الذي يرأسه الشيخ سلمان نائب المدير العام للانشاءات والصيانة في الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ حمود مبارك الصباح ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي ومن وزارة الشباب مرزوق المطيري وفهد الشمري ويوسف الشمري ومن الاتحاد الكويتي لكرة القدم جمال مبارك.

وستجرى مباريات كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما على ثلاثة ملاعب رئيسية في بطولة يشارك بها 16 منتخبا موزعة على أربع مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن وإسبانيا والمكسيك ونيوزيلندا فيما تضم المجموعة الثانية فنزويلا وألمانيا والكاميرون وكندا.

كما تضم المجموعة الثالثة منتخبات نيجيريا والبرازيل وإنجلترا وكوريا الشمالية والمجموعة الرابعة تضم منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية والباراجواي غانا واليابان. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا