الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

جائزة الملتقى للقصة القصيرة ترشح عشر مجاميع قصصية للفوز بها

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية في دورتها الأولى والتي تنظمها الجامعة الأمريكية في الكويت بالتعاون مع الملتقى الثقافي عن عشر مجاميع قصصية ترشحت للفوز بالجائزة بداية ديسمبر المقبل.

وقال رئيس لجنة التحكيم بالجائزة الكاتب أحمد مديني في بيان صحفي اليوم الجمعة ان اللجنة التي شكلت فور اغلاق باب الترشح للجائزة نهاية مارس الماضي "وضعت نصب أعينها معيار توفر العناصر الفنية الضرورية لفن القصة القصيرة وروح الابتكار والجدية والتجريب واتساق الشكل والمضمون ووجود رؤية انسانية متكاملة للمجموعة القصصية".

واختيرت اعمال كل من أحمد عمر من سوريا بمجموعة (هدهد في زجاجة) وأنيس الرافعي من المغرب بمجموعة (مصحة الدمى) وحيدر عبدالمحسن من العراق ب(قطط عارية) وخديجة النمر من السعودية بالمجموعة القصصية (الأفكار السابحة بين الأرض والسماء) وزياد خداش من فلسطين بمجموعة (أسباب رائعة للبكاء).

كما اختيرت اعمال المؤلف عبدالسميع بن صابر من المغرب بمجموعة (السكابندو) وعيسى جبايلي من تونس ب(كأن أمضي خلف جثتي) ولطف الصراري من اليمن بمجموعة (الرجاء عدم القصف) ومازن معروف من فلسطين ب(نكات للمسلحين) ومحمد رفيع من مصر في عمل (عسل النون).

وتتكون لجنة التحكيم من أحمد مديني رئيسا وكل من عزت القمحاوي والدكتور علي العنزي والدكتورة فايزة الفقير وسالمة صالح كأعضاء عليهم الاختيار من الجائزة التي اعلن عنها نهاية العام الماضي بمبادرة من مدير الملتقى الثقافي في دولة الكويت الكاتب طالب الرفاعي وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الكويت.

وستعلن الجائزة عن خمسة اعمال أخرى في بداية شهر نوفمبر المقبل قبل الإعلان عن الفائزين في الجائزة وبعشرين ألف دولار أمريكي في بداية شهر ديسمبر المقبل. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا