الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

استشهاد جندي سعودي بقذائف أطلقت من اليمن

 تاريخ النشر :١ أكتوبر ٢٠١٦


الرياض – الوكالات: أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة مقتل جندي سعودي وجرح ثلاثة مدنيين بقذائف أطلقها الانقلابيون الحوثيون على الحدود السعودية.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان إن «أحد منسوبي حرس الحدود استشهد إثر إصابته بشظية قذائف أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة الطوال».
وأوضح أن القذائف التي أطلقت «نتج عنها إصابة العريف بحرس الحدود نادر أحمد عبدالله علي بشظية وانتقاله إلى رحمة الله تعالى قبل وصوله إلى المستشفى».
من جهته، أعلن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان أن «سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة الطوال نتج عنه إصابة مواطنين ومقيم من الجنسية البنغلادشية».
واندلعت معارك عنيفة، أمس الجمعة، بين مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية لهم من جهة، وقوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، من جهة أخرى، بمدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة.
وقالت مصادر محلية إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، إثر هجوم شنه رجال الجيش بمساندة قوات التحالف العربي، على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم شمال مدينة ميدي الساحلية، الواقعة على الحدود مع السعودية.
وأكدت المصادر، أن الحوثيين والقوات الموالية لهم، تصدوا للهجوم، الذي شنه رجال الجيش على مواقعهم تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي.
ولفتت إلى أن قتلى وجرحى سقطوا من الجانبين، لم تتضح حصيلتهم، في حين «سقط قتلى في صفوف الجيش الموالي للحكومة إثر غارة جوية شنتها عن طريق الخطأ مقاتلات التحالف العربي».
من ناحية أخرى اغتال مسلحون مجهولون أمس ضابطا في الأمن السياسي بمحافظة عدن.
وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين على متن سيارة أطلقوا النار على العقيد المتقاعد من جهاز الأمن السياسي، علي مقبل عوض، في مديرية المنصورة، شمال عدن.
وبحسب المصادر، فقد لقي العقيد علي حتفه على الفور، في حين لاذ المسلحون بالفرار.
يذكر، أن مسلحين مجهولين حاولوا الخميس اغتيال العقيد عبدالحكيم قاسم المشرقي، مسؤول في أمن مطار عدن، بالمديرية ذاتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا