الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

«زيزو»: علينا أن نكون أكثر فاعلية

لم يبدو المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، منزعجاً أو قلقاً من تحقيق فريقه ثلاث تعادلات على التوالي مؤخراً واهتزاز شباكه بأربعة أهداف في آخر مباراتين له، لكنه أكد على ضرورة أن "يكونوا أكثر فاعلية".
  وفي مؤتمر صحافي عشية مواجهة إيبار بالجولة السابعة من الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو، اعترف المدرب الفرنسي بأن "المشكلة لا تكمن في كمية الفرص. لقد استقبلنا هدفين في كل من المباراتين الأخيرتين (أمام لاس بالماس 2-2 بالليغا وأمام بروسيا دورتموند 2-2 بدوري الأبطال)، وهو أمر لم نمر به منذ وقت. لم نخسر وهذا هو الجانب الإيجابي والآن علينا العودة لتحقيق الفوز. أهم شيء هو القيام بكل شيء على أكمل وجه 100% من البداية حتى النهاية، لكنني لست قلقا إزاء الأربعة أهداف التي دخلت مرمانا ولا سيما بالمباراة الأخيرة" في إشارة لمباراة بروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف "دائماً ما لدي نية بالاستحواذ على الكرة لأنه في وجود اللاعبين المتاحين علينا الاستحواذ على الكرة رغم أن هذا لا يضمن لك الفوز بالمباراة وما نريده هو الفوز والحصول على فرص. علينا أن نكون أكثر فاعلية. كان ينقصنا تسجيل هدف أخر وعلينا تغيير طريقة اللعب ونحن نعمل على ذلك".

وعن تعادله أمام لابالماس بالليغا، عزى ذلك إلى "غياب تركيز الكل" بالدقائق الأخيرة، حينما اعتقد لاعبو الريال بأنهم فازوا بالمباراة.

أما عن تعادله أمام الفريق الألماني فقال إنه يشعر بالضيق بسبب نتيجة اللقاء لأنه يرى أن فريقه كان يستحق الفوز بالنظر إلى أدائه من الناحية الهجومية والدفاعية.

وعن منافسه إيبار الذي يستضيفه بالبرنابيو، طلب زيدان من لاعبيه التحلي بنشاط أكبر في الهجوم والتركيز في المباراة كلها.

وأوضح أنه "عندما تحقق التعادل تدرك أن عليك تحسين شيء وخاصة عندما تكون المباراة تحت السيطرة. علينا تغيير استراتيجيتنا عند الحصول على فرص لأنه اتيحت أمامنا الكثير ولابد من استغلالها وإحراز هدف. لكنني لا أشعر بالقلق. إنها لحظة المضي قدماً".

وعن الحسم الهجومي الذي أشار إليه في مرات عدة، أكد زيدان على أهمية كريستيانو رونالدو في الخط الامامي "لست قلقا من كريستيانو لأنه يعمل بقوة في المباريات والتدريبات، سنطالبه بالمزيد كل مرة لانه عندما لا يسجل هدفاً فمن الكلاسيكي أن يقال إنه لاعب بشكل سيء، ولكني أراه كل يوم عن الآخر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا