الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

«التحالف» يدك جسور «داعش» بريف دير الزور

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عواصم (وكالات)

أفاد المرصد السوري الحقوقي أمس، بأن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي، قصفت الجسر الطريف الواصل بين قريتي جزيرة البوحميد والكبر بالريف الغربي لدير الزور ما تسبب في دماره وخروجه عن الخدمة.

وقال المرصد في بيان إن طائرات التحالف استهدفت جسر الطريف الواقع على وادي الطريق على طريق دير الزور-الرقة، والذي يعد من الطرق الأهم في ريف دير الزور الغربي، وذلك بعد تدمير 3 جسور أخرى يستخدمها «داعش» في تحركاته بين مناطق سيطرته في سوريا، وبينها وبين العراق.

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان التركية أمس، أن قواتها دمرت 10 مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي في الريف الشمالي لمحافظة حماة، مستخدمة قذائف المدفعية والدبابات، في إطار عملية «درع الفرات» التي انطلقت في 24 أغسطس الماضي. وقالت رئاسة الأركان في بيان إن القوات المسلحة استهدفت مواقع «داعش» في مناطق عواشية وجوبان وتل عطية بعشرات القذائف والصواريخ ليرتفع عدد المواقع المستهدفة منذ انطلاق درع الفرات 1580 موقعاً.

وأضاف البيان القصف المدفعي الصاروخي أسفر عن تدمير 4 عربات مسلحة و5 خيم، بالإضافة إلى مقر قيادي للتنظيم المتشدد. وأشار إلى أن قوات الجيش الحر انتزع السيطرة على قرى العويشية والجبّان وتل عطية، من قبضة «داعش» في الخط الواصل بين منطقتي اعزاز والراعي، بعد أن تكبد 3 قتلى و7 جرحى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا