الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

هادي يشيد بانتصارات قوات الشرعية على مختلف الجبهات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الرياض (وكالات)

عبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقفهم الأخوية المشرفة، الذين وقفوا صفاً واحداً ضد انقلاب مليشيا الحوثي وصالح، وقدموا جهوداً كبيرة من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات.

وأشاد هادي خلال اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، بالنجاحات المتوالية التي تجسدها قوات الجيش والمقاومة في تعز ومأرب والجوف وميدي، وعدد من المواقع والجبهات، وما تتمتع به من قوة في الإرادة للدفاع عن كرامة وأعراض المواطنين.

وشدد على مواصلة التدريبات القتالية من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات على الميليشيات الانقلابية، حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية وعودة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة والبدء في إعادة إعمار ما خلفته المليشيا من دمار في البنى التحتية.

من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة جاهزية القوات المسلحة ومواصلة انتصاراتها على المليشيا الانقلابية حتى يتم تحرير كافة المدن والمحافظات وعودة الشرعية.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس اليمني خلال اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان السوداني العماد مصطفى عدوي، خلال زيارته لقاعدة العند الجوية «إن هذه الزيارة لقاعدة العند التي تأتي في إطار التعاون المشترك ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدربة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي استطاعت أن تخرج وترفد عددا من الدفعات للقيام بواجباتها في الدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة المشروع الانقلابي ومن يدعمها من خلايا التطرّف والإرهاب التي تحمل أجندة واحدة ومشتركة لتدمير البلد لمصلحة مشروعهم الفئوي».

وأكد الرئيس اليمني أن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على المستوى المنظور في إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.. محياً في هذا الإطار التضحيات التي قدمها الجيش السوداني مع أشقائه اليمنيين في الدفاع عن الهوية والقومية العربية.

من جانبه، أشار رئيس هيئة الأركان السوداني إلى أن زيارته لقاعدة العند والوفد المرافق له، تأتي في إطار توجيهات الرئيس عمر البشير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا