الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

الشيخ سلمان الحمود: تقدم المجتمعات مرهون بتوفير الدعم الكامل للشباب

(كونا) -- رأى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ان تطور المجتمعات مرهون بتوفير الرعاية والدعم الكاملين للشباب.
جاء ذلك في تصريح للشيخ سلمان خلال جولة قام بها والوفد المرافق له للاطلاع على منصة شركة زين للاتصالات في الأردن (زينك) الداعمة للأعمال الناشئة والشباب الرياديين أمس السبت.
وأكد في هذا الصدد حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعم قضايا الشباب وإيلائها الاهتمام البالغ مشيرا الى ان ما يعكسه ذلك توجيهات سموه بإنشاء الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأس مال يبلغ ملياري دينار كويتي.
وبين أهمية استثمار طاقات وإبداعات الشباب الريادية في المجتمع لافتا إلى أن قطاع الشباب أصبح "هو القطاع الثالث في الدول" وعنصرا مهما في تقدم الأمم وارتقائها.
وتعرف الشيخ سلمان الحمود والوفد المرافق له على دور المنصة في توجيه الشباب ومساعدتهم في تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع إنتاجية وشركات ناشئة.
واصطحب الرئيس التنفيذي لشركة (زين) الأردن أحمد الهناندة الوفد الكويتي لاطلاعهم على ما تحتويه المنصة من تجهيزات وما تقدمه لرياديي الأعمال بحضور وزير الشباب الأردني رامي وريكات وسفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج الصباح.
وأبدى الشيخ سلمان خلال الجولة إعجابه بفكرة إنشاء منصة شبابية تحتضن المبدعين وتمنح رياديي الأعمال الفرصة لاكتشاف قدراتهم الكامنة وخوض تجارب جديدة وتوجيههم الى الطريق الصحيح لتحويل أفكارهم وإبداعاتهم الى مشاريع قائمة.
وأكد في هذا الصدد أهمية توفير الرعاية الكاملة للشباب المبدعين وتمكينهم واستثمار طاقاتهم في مجال ريادة الأعمال لتحويلها إلى مشاريع إنتاجية مفيدة مبينا أهمية توفير البيئة المناسبة لهؤلاء الشباب ونشاطاتهم أملا في مساعدتهم وتحفيزهم لخدمة المجتمع.
وتعتبر منصة (زينك) الإبداعية لريادة الأعمال مكانا يتناول مفاهيم ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الصغيرة وتسريع نموها في مختلف القطاعات التقنية والاقتصادية.
واستضافت المنصة منذ إنشائها العشرات من الشخصيات المحلية والعربية والعالمية الريادية والاقتصادية الذين قدموا خبراتهم أمام الشباب الأردني لتحفيز الإبداع وريادة الأعمال لدى الشباب من خلال إيجاد منظومة مثالية داعمة.
ووفرت المنصة حاضنات أعمال إقليمية وعالمية تعمل في مجال دعم رياديي الأعمال كما وفرت كافة الاحتياجات التي تلزم الرياديين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة واستشارات وتوجيهات لمساعدة الشباب.
واختتم الوفد الكويتي برئاسة الشيخ سلمان زيارته إلى الأردن أمس السبت بعد مشاركته في فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاما التي انطلقت الجمعة وتستمر حتى ال21 من أكتوبر المقبل.
ويضم الوفد نائب المدير العام للانشاءات والصيانة في الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ حمود مبارك الصباح ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي ومن وزارة الشباب مرزوق المطيري وفهد الشمري ويوسف الشمري ومن الاتحاد الكويتي لكرة القدم جمال مبارك. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا