الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

غدا .. الكويت تستضيف ورشة عمل خليجية لمناقشة التخطيط العمراني الاستراتيجي

تستضيف دولة الكويت غدا الاثنين ورشة عمل خليجية بمشاركة خبراء ومدراء المخططات الهيكلية والعمرانية في بلديات دول مجلس التعاون الخليجي لاستعراض ومناقشة الشروط المرجعية الخاصة بمشروع التخطيط العمراني الاستراتيجي.

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم الأحد إن ورشة العمل المقامة على مدار ثلاثة أيام تعد حلقة من حلقات العمل الخليجي المشترك في مجال البلديات.

واوضح المنفوحي ان كبار مسؤولي البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي كلفوا بلدية الكويت خلال اجتماعهم ال32 الذي عقد في يونيو الماضي بإعداد نطاق العمل والشروط المرجعية لمشروع التخطيط العمراني الاستراتيجي لدول المجلس استنادا الى الخبرة الكويتية في مجال اعداد المخططات الهيكلية.

واضاف ان تلك الخبرة اسفرت عن صدور ثلاثة مخططات هيكلية للدولة بمراسيم كل منها بمثابة "دستور عمراني" فضلا عن اعداد مخطط رابع البلدية بصدد توقيع عقده متوقعا ان يسهم في احداث نهضة عمرانية محلية غير مسبوقة تشكل احد روافد تحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري.

وذكر المنفوحي ان الشروط المرجعية للاستراتيجية العمرانية الخليجية الموحدة والتي اعدت بلدية الكويت مسودتها النهائية اخذت في الاعتبار الرؤى المقدمة من مسؤولي التخطيط العمراني في دول مجلس التعاون مبينا انها استفادت ايضا من الخبرة الكويتية في هذا المجال بما يسمح بإنشاء مدن حدودية خليجية متكاملة.

من جانبه قال مدير إدارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس سعد المحيلبي ان ورشة العمل ستستعرض الشروط المرجعية للاستراتيجية العمرانية الخليجية الموحدة متوقعا صدور توصيات محددة لعرضها على كبار مسؤولي البلديات في دول مجلس التعاون مطلع نوفمبر المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا