الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

صد هجوم لداعش في الأنبار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سرمد الطويل (بغداد)

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة صد قواتها هجوماً لتنظيم داعش استهدف منطقة السكرانات شرق مدينة حديثة بمحافظة الأنبار غربي العراق. وأوضحت أن الهجوم الفاشل للتنظيم المتطرف أدى إلى مقتل 6 من عناصر التنظيم. على صعيد آخر، دعا رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الأنبار محمد المحمدي، أهالي حي البكر وناحية الفرات شمال القضاء إلى الخروج منهما تمهيدا لتحريرهما من تنظيم داعش خلال الأيام القليلة المقبلة. وبين المحمدي في تصريحات صحفية أن هذه الدعوة تأتي من أجل الحفاظ على سلامة الأهالي.

وأضاف «القوات الأمنية والعشائر المساندة لها تستعد لعملية عسكرية واسعة لتحرير حي البكر وناحية الفرات من تنظيم داعش خلال الأيام القليلة المقبلة».

في الأثناء، تقترب القوات العراقية والدولية من انتهاء الاستعدادات للبدء بمعركة الموصل المنتظرة. ووصلت في الجانب العراقي إمدادات عسكرية من الجيش إلى ناحية الكوير التابعة لقضاء مخمور لمساندة قوات البيشمركة الكردية المتمركزة في تلك المنطقة في المعركة.

ووافقت واشنطن، ضمن التحضيرات الدولية، على إرسال حوالي 600 جندي إضافي إلى العراق سينضمون لنحو خمسة آلاف موجودين، بينما أوضحت مصادر عن وصول هذه القوات لقاعدة غرب الأنبار وهي مدعومة بطائرات أباتشي.

وفي هذا الوقت، كثف التحالف الدولي من طلعاته الجوية فوق الموصل مستهدفة المقار المتقدمة لتنظيم «داعش»، بينما أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن إحباط محاولة عناصر من التنظيم تفخيخ طريق بادوش الموصل. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا