الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

العبيدي: لا رسوم على «عافية»

أكد وزير الصحة د.علي العبيدي ان المواطن المشمول بقانون التأمين الصحي للمتقاعدين لا يدفع أي رسوم مالية مقابل الخدمة المغطاة بالتأمين. وقال العبيدي في رده على ما أثير من لغط حيال التأمين الصحي في موقعه على تويتر ان الأمراض المستثناة من وثيقة التأمين إنما هي خدمات بعضها لا تتوافر في القطاع الخاص وأخرى تعتبر تجميلية، موضحاً ان المواطن الحامل لوثيقة التأمين يعالج في القطاع الحكومي ويمكنه في الوقت ذاته الاستفادة منها في العلاج بالقطاع الخاص. ولفت العبيدي الى ان وزارة الصحة حازمة في تطبيق الرقابة المالية والفنية في تفعيل برنامج عافية التأمين الصحي للمتقاعدين، داعياً الى تحري الدقة في نقل المعلومات. من جانبه اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. احمد الشطي انه وفي إطار التوعية بالمشروع الوطني عافية للمتقاعدين ستقوم الوزارة باصدار تقرير دوري للتعريف وتسهيل حسن استخدام والاستفادة من المشروع ورصد التفعيل التصاعدي لدخوله حيّز التنفيذ. واكد الالتزام بتاريخ انطلاقة التنفيذ الفعلي في السادس عشر من الشهر الحالي ليستفيد منه نحو 117 الف متقاعد الذين سيتعرفون على الخدمات المقدمة عبر كتيب توضيحي، مشيراً الى عدم حرمان المستفيدين من بطاقة عافية من التمتع بخدمات ومراكز وزارة الصحة في خطوط الرعاية الصحية الثلاثة.
وأوضح الشطي ان قيمة التأمين للشخص الواحد تتوزع كالتالي: 10000 دينار لدخول المستشفى والجراحة و4000 دينار للعيادات الخاصة و1500 دينار لعلاج الاسنان و1500 دينار لامراض النساء والولادة كَمَا تشمل المظلة التأمينية علاج مئات من الامراض والجراحات الاكثر شيوعا في الكويت وبين المتقاعدين مثل جميع امراض الباطنية كالسكر والضغط وامراض القلب والشرايين والروماتيزم والحساسية وكذلك الجراحات العامة والعمود الفقري والعظام وجراحات المناظير، وجراحات العيون والأنف والأذن والحنجرة، والعناية بالطوارئ الطبية والإسعاف وفحوصات المختبر والاشعات مع استثناء مجموعة من الامراض والجراحات غير المتوافرة بالقطاع الخاص وكذلك جراحات التجميل.
وقال ان مدة الوثيقة عام واحد فقط تخضع خلالها للتقييم والتطوير والدراسة قبل التجديد حيث ستكون هناك جهة رقابية محايدة لمراقبة الفواتير والدورة المستندية للخدمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا