الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

رئيس البرلمان الايراني: الغرب يتعاطى «بازدواجية» مع قضايا حقوق الانسان

انتقد رئيس مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) الايراني علي لاريجاني اليوم الاحد تعاطي دول الغرب "المزدوج" مع قضايا حقوق الانسان في مختلف دول العالم.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن لاريجاني خلال لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب البلجيكي دريك ون درمالن في طهران القول ان "الدول الغربية لا تلتفت الى جرائم الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني على مدى 70 عاما وتتهم بعض الدول بانتهاك حقوق الانسان وهو امر مرفوض".

واضاف ان الولايات المتحدة وبعض حلفائها يتعاطون مع مشكلة الارهاب "كأداة ولا يمتلكون الارادة اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة".

وأشار إلى ان مجلس الشورى الاسلامي يدعم سبل تطوير العلاقات الثنائية بين ايران وبلجيكا في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك معتبرا ان تطوير العلاقات البرلمانية من شأنه ان يقوم "بدور مهم" في زيادة الفرص المتاحة بين البلدين.

ومن جانبه اعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب البلجيكي عن رغبة البرلمان والحكومة ببلجيكا في تطوير العلاقات مع ايران في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية.

واشار درمالن الى عودة تاريخ العلاقات الثنائية بين بلاده وايران الى اكثر من 125 عاما معتبرا ان ايران دولة "مهمة وتاريخية" في المنطقة والعالم. واكد رفض البرلمان والحكومة البلجيكية لاعمال قتل المدنيين في مختلف دول المنطقة مشددا على اهمية انتهاج الحوار السياسي من اجل حل القضايا الراهنة وعودة الامن والاستقرار الى المنطقة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا