الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

الجامعة العربية تدين الاعتداء على سفينة المساعدات الاماراتية في باب المندب

دان الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط بشدة اليوم الاحد الاعتداء على سفينة مدنية اماراتية قرب ميناء مدينة عدن اليمنية.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلنت امس السبت عن تنفيذها عملية إنقاذ لركاب سفينة مدنية إماراتية كانت تقوم برحلة اعتيادية لنقل مساعدات انسانية واخلاء جرحى ومصابين لاستمكال علاجهم في الامارات وذلك بعد استهداف السفينة من قبل ميليشيات (أنصار الله) في باب المندب.
وأكد المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في بيان صحفي أن مثل هذا العمل يعتبر مخالفا للقوانين الدولية وغير مقبول "تحت أية ذرائع".
واضاف ان الهجوم "يعد مؤشرا خطيرا لما يمكن أن تتعرض له السفن المدنية والتجارية من تهديدات على يد هذه الميلشيات في واحد من أهم الممرات الملاحية الدولية".
وناشد في هذا الاطار الأُمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بشكل فاعل "من أجل وضع حد لهذا الارهاب الذي يمارسه (أنصار الله) وداعموهم" مؤكدا أن توفير الحماية والأمن للملاحة الدولية" يعد احد المسؤوليات الأصيلة للمنظومة الاممية".
وأكد المتحدث ضرورة الانتباه الى هذا التهديد ومواجهته "بحسم" مبينا أن الأمر "يتعلق أيضا بمحاسبة الأطراف التي تقوم بامداد (أنصار الله) بالسلاح".
واعرب عن تهنئة الجامعة العربية لطاقم السفينة الاماراتية بنجاتهم من الهجوم متمنيا أن تتواصل جهود الغوث والمساعدة للشعب اليمني ومثنيا على "الجهد الطيب" الذي تقوم به دولة الامارات.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت امس السبت تعرض إحدى سفنها المؤجرة لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا