الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

ايران تؤكد استعدادها لنقل تجاربها الاستخبارية والأمنية للعراق «من اجل التصدي للارهاب»

أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني اليوم الأحد استعداد بلاده لنقل تجاربها الاستخبارية والأمنية للعراق "من اجل التصدي للارهاب".

ونقلت وكالات انباء ايرانية رسمية عن شمخاني خلال لقاء مع رئيس جهاز المخابرات العراقي مصطفى الكاظمي في طهران القول ان النجاحات المتواصلة للجيش والقوى العراقية في مواجهة الارهاب والقضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تعد "امثل استثمارا للامكانات المحلية".

واوضح ان تحسن الظروف الامنية في ساحات القتال العراقية ادى الى زيادة التحركات الامنية للجماعات الارهابية مشددا على اهمية دور اجهزة الاستخبارات والامن في ادارة الظروف والاوضاع الجديدة الراهنة.

وشدد المسؤول الايراني على استعداد بلاده لنقل تجاربها الاستخبارية والامنية الى الاجهزة العراقية المعنية من اجل التصدي للارهاب معتبرا ان استتباب الامن والاستقرار في العراق يعدان اولوية لايران.

واشار الى الطاقات المتاحة للتعاون الاقتصادي والسياسي والامني بين ايران والعراق مؤكدا اهمية استمرار المشاورات بين كبار المسؤولين في القضايا ذات الاهتمام المشترك. ومن جانبه اعتبر رئيس جهاز المخابرات العراقي ان نجاح ايران في التصدي للجماعات الارهابية واستتباب الامن في داخل حدودها وخارجها دليل قدرتها في دعم الجهود الدولية في مكافحة الارهاب.

وقال الكاظمي ان تكريس التبادل المستمر للمعلومات والتعاون المشترك بين دول المنطقة من شأنه ان يؤدي الى اجتثاث جذور الجماعات الارهابية منوها بالدعم الايراني للعراق على صعيد مكافحة الارهاب. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا