الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

306 وحدات سكنية جديدة للمواطنين في «الساد»

العين: منى البدوي

كشفت بلدية مدينة العين والجهات الحكومية وشبه الحكومية المشاركة في الملتقى السكاني الذي نظمته دائرة الشؤون البلدية والنقل، بلدية مدينة العين لأهالي القطاع الغربي، عن جملة من المشاريع التي سيشهدها القطاع أبرزها تنفيذ شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» لمشروع 306 وحدات سكنية بمنطقة الساد، بالإضافة إلى نحو50 مشروعاً لبلدية مدينة العين، تتضمن مخططات 17 مشروعاً خلال العامين 2017 و2018، ودراسة 18 مشروعاً و5 مشاريع قيد التنفيذ وغيرها ضمن مرحلة الاعتماد والترخيص والبناء، بالإضافة إلى خطط شركة أدنوك للتوزيع التوسعية بالمنطقة خلال عام 2017، التي تتضمن 5 محطات حديثة.
واستعرضت بلدية مدينة العين والجهات المشاركة خلال الملتقى الذي حضره الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين ومحمد حمد العرياني المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق - القطاع الغربي في قاعة أفراح اليحر، جملة من المشاريع التي تستهدف تحقيق الرفاهية ورفع مستوى رضا وسعادة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، حيث أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن مشروع الوحدات السكنية بمنطقة الساد الذي يضم 306 وحدات سكنية للمواطنين، والذي حالياً في مرحلة التصميم التي سيتم الانتهاء منها عام 2017.
وذكر ممثل «مساندة» أنه يجري حالياً تنسيق ودراسة النماذج مع هيئة الإسكان، موضحاً أن مساحة المسكن تصل إلى 530 متراً مربعاً تضم 5 غرف نوم، ومجلساً للرجال، وآخر للنساء، وغرفة للسائق. كما أشار إلى مشروع المساكن الشعبية الذي تم إنجازه في منطقة رماح، والذي ضم 46 مسكناً، تم توزيع 30 مسكناً منها ليتم خلال المرحلة المقبلة، موضحاً في الوقت نفسه أنه يجري حالياً دراسة مشروع إنشاء مساكن شعبية جديدة بالخزنة.
وأشارت بلدية مدينة العين إلى جملة المشاريع التي يجري حالياً تنفيذها، ومنها مشاريع إنشاء بنية تحتية شاملة بمنطقة اليحر الشمالي، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه حوالي 64 %، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في اليحر، وبلغت نسبة إنجازه حوالي 64 %، وصيانة الطريق بين المنطقة الجديدة ومصلى العيد بالسلامات، وصيانة ورصف الطريق أمام المحلات التجارية بين الشعبية القديمة والجديدة بالسلامات، ووصلت نسبة الإنجاز في المشروعين إلى 64 %، كما تضمنت مشاريع البلدية إنشاء مسلخ عام بالسلامات، وبلغت نسبة إنجازه 75 %.
أما مخططات البلدية للعامين 2017 و2018 فقد شملت إنشاء مماشٍ بالسلامات واليحر ورماح والخزنة، وتخصيص مواقع انتظار الركاب للحافلات في منطقة السلامات السكنية الجديدة، وتسمية وترقيم الطرق الداخلية بالمنطقة نفسها، وتطوير البنية التحتية الحالية في أبو سمرة ورماح، وإنشاء أخرى للأحياء والمساكن الجديدة بمنطقة أبو سمرة، بالإضافة إلى تطوير وصيانة شبكة تصريف مياه الأمطار بالساد.
وتضمنت خطط بلدية العين جملة مشاريع رصف للطرق الداخلية بالأحياء السكنية في مناطق اليحر والساد وأبو سمرة والسلامات والخزنة، بالإضافة إلى تطوير الحركة المرورية لدوار توام، أما المشاريع التي تقع في طور الدراسة والبحث فقد شملت حوالي 18 مشروعاً. وأعلنت شركة أدنوك للتوزيع، عن خططها التوسعية في القطاع، التي تتضمن إنشاء 5 محطات في كل من المقام واليحر والعانكة والساد الجنوبي والسلامات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا