الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

التحالف العربي يستهدف قوارب الحوثيين بعد الهجوم على السفينة الإماراتية

 تاريخ النشر :٣ أكتوبر ٢٠١٦


دبي - الوكالات: قال التحالف العربي إن قواته نفذت عمليات استهدفت قوارب لجماعة الحوثي التي قصفت سفينة مدنية قرب مضيق باب المندب المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.
وهاجم المقاتلون الحوثيون السفينة التي تستأجرها الامارات العربية المتحدة لاغراض لوجيستية قرب مضيق باب المندب يوم السبت. وأنقذ التحالف ركابها المدنيين. ولم يصب أي من أفراد طاقمها بسوء.
وفي بيان صدر في وقت متأخر السبت قال التحالف ان السفينة تابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية الاماراتية وانها كانت في احدى رحلاتها المعتادة من والى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والاغاثية واجلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.
وأضاف: باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.
وقال التحالف ان الواقعة تظهر أن أساليب الحوثيين تنطوي على ما وصفتها بأنها (هجمات إرهابية) على الملاحة المدنية الدولية في باب المندب.
كذلك شنت مقاتلات التحالف امس سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في صنعاء.
وقال سكان محليون في صنعاء إن طيران التحالف شن أربع غارات جوية على مقر الكلية الحربية بمنطقة الروضة، شمال العاصمة صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت مخازن للأسلحة في مقر الكلية، مضيفة أن دوي انفجارات متتالية سمع في مقر الكلية الحربية جراء تلك الغارات.
وفي محافظة عمران (50) كم شمال صنعاء، شن طيران التحالف غارتين على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة «بيت القحوم» في مديرية ريدة.
دبلوماسيا التقى مبعوث الامم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاحد في الرياض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وقال ولد الشيخ اثناء اجتماعه بالرئيس هادي ان «اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم»، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ).
ويسعى المبعوث الدولي إلى إعادة احياء مفاوضات السلام اليمنية التي علقت في 6 اغسطس بعد ثلاثة اشهر من المباحثات غير المثمرة في الكويت برعاية الامم المتحدة.
ومنذ ذلك التاريخ زادت حدة المعارك والغارات ما فاقم الوضع الانساني في اليمن حيث يحتاج ثلاثة ملايين شخص لمساعدة انسانية عاجلة بحسب منظمات دولية.
في هذا الاطار وصل إلى صنعاء بعد ظهر الاحد مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة الطارئة ستيفان اوبراين، بحسب مصدر في الامم المتحدة في صنعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا