الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

الصين تكثف مساعيها لشراء جميع «الحمير» بالعالم

كثفت السلطات الصينية مساعيها لشراء جميع الحمير المعروضة للبيع في العالم، بغرض استخدامها في تصنيع المستحضرات الطبية والدوائية، خاصة إنتاج الجيلاتين وبعض الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الدورة الدموية والأرق.
وتستخدم الحمير أيضًا في إنتاج أدوية منشطة للدم، ووقف نزيف الدم الشديد، وأيضًا علاج فقر الدم أو انخفاض عدد خلايا الدم وكريمات لقرحة الساق. بحسب ما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
وأصبحت تجارة بيع الحمير مطلبًا كبيرًا للتجار الصينيين الذين يبحثون عنها في جميع أنحاء العالم، بعد انخفاض عدد الحمير في الصين من 11 مليونًا إلى 6 ملايين، بينما أكد مسؤول حكومي بالنيجر، أن حوالي 80 ألف حمار تم تصديرها إلى الصين هذا العام من الدول الإفريقية مقارنة بـ27 ألف حمار في العام الماضي.
وحظرت عدد من الدول الإفريقية، ومنها النيجر وبوركينا فاسو على الصين شراء حميرها هذا الشهر، رغم ارتفاع متوسط سعر الحمير في إفريقيا بنحو ثلاثة أضعاف، وأصبحت تجارتها وتربيتها مربحة جدًّا، ما دفع دولا إفريقية أخرى مثل كينيا السماح للتجار الصينيين بفتح مسلخ جديد لقتل الحمير يقوم بسلخ 100 حمار يوميًّا.
وتزامنًا مع ذلك، تقدمت شركة "كوماهو" اليابانية لصناعة الأدوية بعرض للحكومة المصرية قبل عامين تقريبًا، بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار، وفقًا لإحدى الصحف المصرية.
وأكّدت الشركة في عرضها، أن الهدف من الصفقة هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا.
وتحظى جلود الحمير بعدد من الاستخدامات، ومن أهمها استخلاص الكولاجين من الجلود، حيث تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا، ليعالج تجاعيد الوجه والجسم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا