الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

وزير الشباب: ماضون في تذليل كل العقبات التي تواجه الرياضيين الكويتيين

(كونا) -- أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مضي الهيئة العامة للرياضة في تقديم كل ما من شأنه تذليل كل العقبات التي تواجه الرياضيين الكويتيين ودعمهم لتحقيق المزيد من الإنجازات لمصلحة الوطن.
جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن الهيئة العامة للرياضة اليوم الاثنين عقب الاجتماع العاشر لمجلس إدارتها برئاسة الشيخ سلمان الحمود وحضور مديرها العام الشيخ أحمد المنصور الاحمد الجابر الصباح.
وذكر البيان ان الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالحركة الشبابية والرياضية وتذليل كل العقبات التي تواجه الرياضيين الكويتيين وتحقيقا لرؤية تطوير الرياضة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء.
واضاف البيان أن مجلس إدارة الهيئة اعتمد عددا من الاتفاقيات الخارجية مع كل من مالطا وجنوب افريقيا وغامبيا وقرقيزيا وهنغاريا وذلك في سبيل تبادل الخبرات في العمل الرياضي والشبابي بما يعود بالنفع العام على أبناء الكويت.
وأشار الى ان مجلس الإدارة وافق على مشروع الميزانية الخاصة بالهيئة للعام (2017-2018) مضيفا ان المجلس اعتمد اللائحة التنفيذية لقانون رقم (79) الخاص بإنشاء الهيئة العامة للرياضة وذلك بعد مراجعته واعتماده من قبل إدارة الفتوى والتشريع.
وبين أن المجلس اعتمد الأنشطة والفعاليات المشتركة بين إدارة الرياضة للجميع في الهيئة والأندية المتخصصة لتفعيل النشاط الرياضي المحلي وتوسيع رقعة المشاركات لجميع الفئات العمرية في الأنشطة والفعاليات الرياضية مما سيكون له مردود ايجابي في استقطاب الشباب.
وأفاد بأن مجلس الادارة وافق على اشهار عدد من الأندية المتخصصة في الفروسية والالعاب المائية والغولف للتسهيل على ممارسي ومحبي تلك الألعاب معربا عن الشكر والتقدير للجهود التي تقوم بها اللجنة الأولمبية الكويتية في بحث سبل تطوير الحركة الرياضية والنهوض بها.
وأشاد بالإنجازات التي حققها كل من اتحاد الرماية الكويتي ونادي المعاقين في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ممثلة باللاعبين فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي واحمد المطيري.
ولفت إلى أن المجلس قرر منح مكافآت مادية ومعنوية للاعبين الحاصلين على ميداليات اولمبية وبارالمبية مع صرف الراتب التحفيزي الشهري لهم للعمل على الاستمرار في الاستعدادات اللازمة لاولمبياد طوكيو عام 2020 بما يشكل دافعا قويا لغيرهم من اللاعبين لتحقيق إنجازات مماثلة.
واشاد بيان المجلس بالعمل الرائع لاتحاد كرة القدم ونجاحه في تنظيم مباراة (السوبر) الأخيرة متمنيا مزيدا من الجهد والعمل والعطاء من أجل نهضة رياضية حقيقية للرياضة الكويتية.
وتوجه مجلس ادارة الهيئة بالشكر والتقدير الى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى على التعاون المثمر والبناء بين الهيئة والوزارة بتخصيص حصة اضافية للنشاط الرياضي ضمن اليوم الدراسي مما سيكون له مردود ايجابي على التنمية الرياضة المدرسية وصقل المواهب.
واطلع المجلس على إنجازات عدد من الإدارات وما قامت به من تطوير في مستوى الأداء الذي كان له بالغ الأثر فى تسهيل مهام المراجعين للوقوف على مدى تطوير العمل الإداري داخل الهيئة لتسهيل هذه المهام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا