الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

وفاة بريطاني «معمّر» دام زواجه 90 عاماً

فارق رجل بريطاني معمر من أصول هندية الحياة عن عمر ناهز 111 أعوام، بعد أن عاش حياة زوجية سعيدة طوال 90 عاماً، وفق ما ورد في موقع ميترو الإلكتروني. 

  توفي كرم تشاند في المستشفى بعد ستة أسابيع من احتفاله بعيد ميلاده الـ 111 برفقة زوجته كارتاري التي تبلغ من العمر 103 سنوات. وتأتي وفاة تشاند بعد عام من احتفاله بعيد زواجه الـ 90. ووصف أفراد عائلة السيد تشاند علاقته مع زوجته بالعلاقة المميزة التي لم تشهد أي شجارات أو مشاكل تذكر.

وعاش مع تشاند في منطقة غيرلنغتون بالقرب من مدينة برادفورد، غربي يوركشاير مع نجلهما بول الذي أصيب بالصدمة بعد وفاة والده. 

وكان تشاند ولد في عام 1905 في قرية بإقليم البونجاب الهندي، وتزوج من كارتاري في عام 1925. وفي عام 1965 هاجر وزوجته إلى مدينة برادفورد البريطانية حيث عمل في حلج القطن.

ولدى سؤاله عن سر عمره المديد، أجاب تشاند بأن حميته الغذائية كانت تعمتد على تناول الأغذية الطبيعية كالزبدة والحليب واللبن الطازج.

وتتألف عائلة تشاند من 7 أبناء و 27 حفيداً وعشرات من أبناء الأحفاد. وقال في وقت سابق قبل وفاته: "كل واشرب كل ما تشاء، ولكن باعتدال. لم أحرم نفسي أبداً من متع الحياة. لقد عشت حياة سعيدة مع زوجتي امتدت لتسعة عقود من الزمان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا