الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

مسؤولو التحقيق والادعاء العام الخليجيون يناقشون تعزيز التعاون المشترك

كونا - عقد نواب العموم والمدعون العامون ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين اجتماعهم ال10 لمناقشة المواضيع المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في هذه المجالات.
واكد رئيس الدورة الحالية رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام في السعودية الشيخ محمد العبدالله في كلمة له خلال الاجتماع تحقيق العديد من الانجازات التي "نفخر بها" معربا عن تطلعه لتحقيق مزيد من التكامل المنشود بين الاجهزة في إدارة العدالة الجنائية بدول المجلس في ظل توجيهات قادة دول مجلس التعاون.
وقال إن هذا الاجتماع يأتي مكملا للاجتماعات السابقة التي هي امتداد للتعاون الخليجي المشترك في كافة المجالات وآلية للتواصل بين أجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول المجلس لإنجاز المزيد من تطوير وتحديث وسائل العمل لايجاد آليات فاعلة لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات وتوحيد المواقف.
من جانبه شدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني على أهمية المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع في تحقيق التقارب والتكامل الخليجي في مجال عمل النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
وافاد بان الأمانة العامة لمجلس التعاون تولت اعداد تلك المواضيع وفقا للقرارات التي اتخذت في الاجتماعات السابقة لعمل اللجنة وتوصيات الاجتماعات التحضيرية وما توصلت اليه اللجان المختصة في هذا المجال.
وأشاد الزياني بالجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء لجنة المختصين من النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون ولجنة مسؤولي الادارات المعنية بتنفيذ قواعد التعاون بين النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس ولجنة مسؤولي ادارات التفتيش بأجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
ومن ابرز الموضوعات التي تناولها خلال الاجتماع تنفيذ أمر القبض والإحضار على مستوى الدول الاعضاء بمجلس التعاون واقتراح آليات واضحة ودائمة لتنفيذ قواعد التعاون المشترك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا