الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

السالمية يدشن مشواره في دوري اليد بالفوز على الفحيحيل

كونا - دشن نادي السالمية مساء اليوم الاثنين مشواره في بطولة الدوري العام لكرة اليد ال50 بالفوز على نظيره الفحيحيل بنتيجة 19-16 في مباراة حفلت بالندية والاثارة.

وتمكن الفريقان من تقديم مستوى مميز في هذه المباراة الافتتاحية للبطولة الا أن خبرة لاعبي السالمية بقيادة مهدي القلاف وتألق الحارس علي صفر رجحت كفة الفريق في النهاية ومكنته من انتزاع فوز مستحق في المباراة التي انتهى شوطها بتقدم السالمية 11-7.

من جهته نجح فريق الفحيحيل في تقديم مستوى مميز مغاير للمواسم الماضية بفضل عودة لاعبيه بعد توقف وبرز منهم الحارس ناصر الهاجري واللاعبان خالد مناحي وأحمد السرحان.

وبعد ختام اللقاء أشاد اللاعب القلاف بأداء زملائه اللاعبين الذين تمكنوا من تقديم مستوى مميز في هذه المباراة الافتتاحية للموسم ونجحوا في هزيمة خصم ليس سهلا اطلاقا.

وقال ان لاعبي السالمية تمكنوا عبر أدائهم القوي طوال المباراة من أن تكون لهم الغلبة لاسيما الحارس صفر الذي تصدى لأكثر من 20 كرة خطرة متوقعا ان ينافس فريقه على لقب البطولة رغم حظوظ حامل اللقب فريق الكويت في الحفاظ على لقبه لما يمتلكه من لاعبين متميزين.

وامتدح الدور الكبير الذي يلعبه الجهازان الفني والاداري في تجهيز فريق السالمية للموسم مشيدا بالروح العالية التي تحلى بها اللاعبون منذ انطلاقه الاستعدادات للموسم.

وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.

ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب 11 مرة يليه النادي العربي عشر مرات ثم كاظمة والكويت بنيلهما اللقب ست مرات والقادسية والصليبيخات في المركز الرابع بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.

ويحمل لقب البطولة للأربع سنوات الماضية نادي الكويت الذي تزعم اللعبة ولم يتمكن أي فريق من هزيمته فيما تعود آخر خسارة له ببطولات كرة اليد لتاريخ 16 مايو 2013.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا