الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

«العدل» الفلسطينية تقر الانتخابات المحلية بالضفة فقط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عبدالرحيم حسين (رام الله)

قررت محكمة العدل العليا الفلسطينية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة فقط واستثناء قطاع غزة، ما يدل مرة جديدة على عدم تمكن الفلسطينيين من تجاوز خلافاتهم. وقضى قرار المحكمة على الآمال بإجراء انتخابات محلية مشتركة كانت لتصبح الأولى التي تنظم منذ عشر سنوات في الضفة الغربية وقطاع غزة في الوقت نفسه.

واعلن القاضي هشام الحتو أمام قاعة المحكمة المكتظة في رام الله استكمال إجراءات الانتخابات في الضفة الغربية معتبرا أن الهيئات القضائية في غزة لم تقدم «الضمانات» اللازمة لأجراء الانتخابات.

وكان يفترض أن تنظم الانتخابات المحلية في الثامن من أكتوبر الحالي لاختيار مجالس بلدية في نحو 416 مدينة وبلدة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، قبل أن يعلن أرجاؤها. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» انه سيتم إعلان هذا الموعد بحلول شهر.

وكانت محكمة تديرها حركة حماس في قطاع غزة ألغت قوائم مرشحين تابعة لحركة فتح في عدد من البلديات لمخالفتها قانون الانتخابات، وبعد ذلك وفي الثامن من سبتمبر الماضي، أعلنت محكمة العدل العليا الفلسطينية تعليق العملية الانتخابية.

وسارعت حركة حماس إلى التنديد بقرار المحكمة معتبرة إياه «مسيسا». وقالت في بيان إن «قرار المحكمة العليا بشأن الانتخابات مسيس ويكرس الانقسام ويعكس التمييز». وأضافت «نرفض إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية من دون غزة». ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا