الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

أجهزة الأمن تحبط هجوماً إرهابياً لـ «القاعدة» في أبين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت أجهزة الأمن في محافظة أبين، جنوب البلاد، من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة في خط عام بمديرية المحفد شرق المحافظة.

وأفاد مصدر أمني في المديرية أن العبوة عثر عليها على طريق فرعي بضواحي المحفد يستخدمه المدنيون للتنقل باتجاه مركز المحفد، مضيفا أن خبراء متفجرات قاموا بتفكيك العبوة وانتشالها عقب تأمين الموقع تخوفا من تفجيرها عن بعد من قبل العناصر الإرهابية». وأكد قائد قوات الحزام الأمني في لودر، رشدي العلواني، أن الحملة الأمنية مستمرة في كل مناطق أبين عقب تحريرها من سيطرة الإرهابيين في أغسطس الماضي، مشيرا إلى هناك خطة أمنية متكاملة يجري تنفيذها من أجل تعقب الخلايا الإرهابية وتأمين المحافظة لإعادة تطبيع الحياة.

وأكد على ضرورة إعادة هيبة الدولة والأمن والاستقرار إلى كل مديريات أبين عقب الانفلات الذي شهدته المحافظة منذ سنوات، لافتا إلى أن المواطن بحاجه اليوم إلى النظام والقانون من أجل العيش بهدوء وطمأنينة واستقرار دائم.

وأكد محافظ حضرموت، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن الحرب مستمرة ضد الإرهاب لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار في المنطقة، متعهدا بمواصلة مطاردة القوى الإرهابية وفلولها والضرب بالحديد لكل من يحاول اغتيال حضرموت. وقال في تصريح لوسائل الإعلام «السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في حضرموت ، جنوب شرق اليمن، ماضية في حربها ضد الإرهاب، وسيتم مطاردتهم العناصر الإرهابية إلى جحورها التي يختبئون فيها من أجل القضاء عليهم، لافتا إلى إن هناك سلسلة من العمليات النوعية التي تم تنفيذها في ساحل ووادي حضرموت خلال الفترة الماضية والتي أسهمت في محاصرة العناصر الإرهابية وقطع طريق تحركاتها وضبط خلايا ومجاميع من تلك العناصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا