الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

«النواب العموم» بدول التعاون يؤكدون أهمية التكامل الخليجي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الرياض (وام)

عقد النواب العموم والمدعون العامون ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم العاشر أمس في الرياض برئاسة الشيخ محمد بن فهد العبدالله رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية ومشاركة عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح الزياني أنه تحققت لدينا إنجازات نفخر بها معرباً عن طموحه بالمزيد في تحقيق التكامل المنشود بين الأجهزة في إدارة العدالة الجنائية بدول المجلس في ظل توجيهات قادة دول المجلس.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي مكملا للاجتماعات السابقة الذي هو امتداد للتعاون الخليجي المشترك في كافة المجالات وآلية للتواصل بين أجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول المجلس لإنجاز المزيد من تطوير وتحديث وسائل العمل وإيجاد آليات فاعلة لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات وتنسيق وتوحيد المواقف في سبيل ترسيخ التعاون الخليجي المشترك.

وأكد أهمية المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع في تحقيق التقارب والتكامل الخليجي في مجال عمل النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون والذي تولت الأمانة العامة إعدادها وفقا للقرارات التي اتخذت في الاجتماعات السابقة لعمل اللجنة، وتوصيات المساعدين وما توصلت إليه اللجان المختصة في هذا المجال.

وأشاد بالجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء لجنة المختصون من النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون، ولجنة مسئولي الإدارات المعنية بتنفيذ قواعد التعاون بين النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس، ولجنة مسؤولي إدارات التفتيش بأجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا