الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

انقسام حول «طارئة البنزين» ومبادرات نيابية لـ «الترضية»

لافي النبهان ، عبدالله المجادي مقالات أخرى للكاتب

كشف مصدر مطلع لـ النهار عن انقسام نيابي حول ضرورة عقد جلسة طارئة لبحث قرار زيادة اسعار البنزين وانعكاساته، لافتا الى انه تبين للنواب في اجتماع عقد أمس بمكتب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان طلب عقد الجلسة لم يرسل الى الحكومة لانطوائه على اخطاء اجرائية فتم استبداله باجتماع السلطتين الذي سيعقد غدا.
وأضاف ان هذا التوجه لم يقنع بعض النواب فضغطوا على نواب آخرين لتكوين جبهة تطالب بسرعة عقد الجلسة الطارئة، او القيام بردود فعل سياسية مع بداية دور الانعقاد في 18 الحالي. وبين المصدر ان بعض النواب سيطرحون على الحكومة خلال الاجتماع مبادرات ترضي المواطنين ولا تحدث هدرا للثروات العامة عبر تخصيص الدعم المباشر لشرائح محددة، مبينا ان هناك توجها عند عدد واسع من النواب لحضور الاجتماع المشترك المزمع عقده غدا. من جهته، عاب النائب عبدالله المعيوف على دعوات بعض النواب مقاطعة اجتماع السلطتين، معتبرا عدم الحضور هروبا من مواجهة الحكومة وتخليا عن مطالبات الشعب. واوضح ان حضور النواب اجتماع السلطتين رسالة هدفها الغاء قرار الزيادة او ايجاد حل يصب في صالح المواطن ومجلس الأمة. وشدد بقوله: ان لم تتعاون الحكومة فستكون الخاسر الاكبر، ولن نخرج من الاجتماع الا بالتوافق الذي يصب في مصلحة الكويتيين، مبشرا بأن ازمة رفع الأسعار ستنتهي وسنزف البشرى بحل مشكلة البنزين.
من ناحيته اعرب النائب  فارس العتيبي عن امله بالوصول الى تسوية سياسية بين السلطتين لمعالجة الآثار السلبية على مستوى معيشة الاسر الكويتية جراء الاسعار الجديدة للبنزين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا