الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

«قدوة» ينطلق غداً ويحتفي بالمعلمين المتميزين

أبوظبي: إيمان سرور

يحتفي منتدى «قدوة» الذي ينطلق غداً الأربعاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالمعلمين المتميزين الذين أظهروا دوراً استثنائياً خلال مسيرتهم التعليمية، والأكثر إلهاماً وعطاء في الدولة، حيث سيكرم المنتدى 20 معلماً متميزاً على مستوى مدارس الدولة.
وقال حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، إن التعليم يستحوذ دائماً على مكانة مهمة وحيوية في فكر القيادة الحكيمة منذ بدايات تأسيس الدولة، باعتبار أن الاستثمار في الشباب هو الركيزة الأساسية في مسيرة بناء وتنمية الوطن.
وقال الدكتور علي راشد النعيمي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم، إن منتدى «قدوة» يترجم رؤية القيادة الحكيمة للتعليم باعتباره أحد أولوياتها ويعزز مكانة المعلم، من خلال مشاركته في نقاشات هذا المنتدى وتكريم المتميزين منهم، وهو ما يلبي طموحات الدولة المستقبلية.
وأكدت أمل عبدالقادر العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية اعتزاز وفخر الميدان التربوي بهذه المبادرة العظيمة التي أدخلت البهجة والسرور إلى قلوب جميع المعلمين والإداريين والطلبة وذويهم ومختلف فئات المجتمع، مشيرة إلى أن تنظيم منتدى «قدوة» الذي يتزامن مع احتفالات الدولة باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر/‏تشرين الأول من كل عام، يؤكد ما يحظى به المعلم من تقدير واهتمام ورعاية فائقة من قيادتنا الرشيدة .
وأكدت العفيفي أن جائزة خليفة التربوية تولي المعلم جل اهتمامها، مترجمة رسالتها وأهدافها، معززة بيئة محفزة على التميز والإبداع وتدشين مبادرات ومشاريع تربوية مبتكرة تنهض بمنظومة التعليم في الدولة والوطن العربي.
وأوضحت العفيفي أن الدورة الحالية طرحت فئة جديدة للمعلم المبدع على مستوى الوطن العربي بعد نجاحها في المستوى المحلي في تشجيع الإبداع والابتكار لدى قطاعات واسعة من المعلمين المواطنين.
وأشارت إلى ان الجائزة تمنح للمعلم الذي يتميز بأداء استثنائي، تثبته نتائج تطبيق مجموعة من الأدوات العلمية، المبنية على معايير علمية واضحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا