الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة .. و«الأرصاد» يحذر من السحب الركامية

أبوظبي، رأس الخيمة: عدنان عكاشة، أحمد أبوشهاب

شهدت مناطق مختلفة في الدولة، أمس، سقوط أمطار تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة، في كل من منطقة طويين ووادي كفوف في إمارة رأس الخيمة، والمليحة، وشارع خليفة في الفجيرة، وتعرضت كل من منطقة السهلية والذيد إلى أمطار غزيرة بقيت فترة طويلة، بينما تعرضت كل من منطقة المفرق في أبوظبي، والشوكة في رأس الخيمة إلى أمطار خفيفة، وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن أقل درجة حرارة بلغت 19.5 في جبل جيس، الساعة 5:30 صباح أمس.
رجح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل احتمالية سقوط أمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة، محذراً من تكون السحب الركامية الممطرة مصحوبة برياح نشطة أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1500 متر على مناطق متفرقة من الدولة، داعياً السائقين إلى توخي الحذر وتخفيف السرعة.
وتوقع المركز أن يكون الطقس، اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً على بعض المناطق، ومغبراً أحياناً، وتزداد كميات السحب من حين إلى آخر على مناطق متفرقة.
وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة العظمى في المناطق الداخلية تصل إلى 35 - 40 درجة مئوية، بينما تصل في المناطق الساحلية من 32 إلى 36 درجة، والمناطق الجبلية تصل ما بين 25 إلى 30، بينما تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 25-29 على المناطق الساحلية، و22 - 27 على المناطق الداخلية، و23 - 26 على المناطق الجبلية.
من جهة أخرى اقتحمت مياه الأمطار الغزيرة والأودية المصاحبة لها نحو 7 منازل لمواطنين في منطقة كدرة في إمارة رأس الخيمة، نحو 85 كيلومتراً إلى الجنوب من مدينة رأس الخيمة، مساء أمس، وفقاً لمصادر في المنطقة وعدد من أبنائها.
وتدفق عدد من «الشلالات» في حالة فريدة خلال أمطار الأمس، في ظل قوة الأمطار واستمرارها لفترة تعتبر طويلة، قياساً إلى كميات الأمطار في البلدة والمناطق المحيطة بها خلال السنوات الماضية.
وأكد مصبح القايدي، مسؤول «كدرة» في رأس الخيمة، أن الأمطار هطلت بشدة على المنطقة، واستمرت نحو ساعتين متواصلتين، وسجلت أعلى معدلاتها، بحسب مشاهدات الأهالي ومعاينتهم، في رؤوس جبال المنطقة، وصاحبها البرق والرعد، فيما تصنف أمطار الأمس ضمن أمطار «الروايح الصيفية»، وتعد أشدها حتى ليلة أمس، وتشكل بداية لموسم الأمطار الجديد في المنطقة.
وأشار إلى جريان 3 أودية في المنطقة وعدد من «الشعاب» الصغيرة، وهي وادي القشيش، ووادي قصعة، ووادي عقارب، في حين رفعت الأمطار الغزيرة والمتواصلة مخزون 3 سدود في المنطقة بشكل كبير، وهي سدود أودية القشيش، وقصعة، وعقارب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا