الارشيف / أخبار سريعة / النهار الكويتية

الجيش العراقي يقتحم احياء الموصل ويواصل التقدم باتجاه مركز المدينة

اعلن الجيش العراق اليوم الاثنين انه يواصل التقدم باتجاه مركز مدينة الموصل بعد اليسطرة على عدد كبير من المواقع من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ونقلت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة عن بيان للقائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله ان قوات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت من السيطرة على قرى السروج شمال الشورة وقرى البيضة وحسونة الصغيرة وحسونة الكبيرة وذلك في المحور الجنوبي الغربي لمدينة الموصل.

واضاف المسؤول ان الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث تمكنت في المحور الجنوبي الشرقي من السيطرة على قرى صبحي وقرية صنيديج شمال نهر الزاب الكبير وتحرير قرى اللك وطهراوة وطبرق زيارة بمدخل الجنوبي الشرقي للساحل الايسر وتواصل التقدم باتجاه مركز المدينة.

اما بصدد المحور الشمالي فقد اشار البيان الى ان قطعات فرقة المشاة 16 سيطرت على قرى نجموك وتل يابس والشلالات وتواصل التقدم باتجاه مركز المدينة.

وفي المحور الشرقي تمكنت قوات مكافحة الارهاب حسب البيان من تحرير قرية بزواية وتحرير معامل كوكجلي والتقدم داخل احياء كوكجلي ويعتبر اول توغل عراقي داخل مدينة الموصل.

وبدأت القوات العراقية وقوات البيشمركة وبدعم جوي من التحالف الدولي هجوما لتحرير الموصل من قبضة (داعش) في 17 من الشهر الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا