الارشيف / أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

السيسي يؤكد أهمية تسوية الأزمات بالمنطقة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، أهمية بذل مزيد من الجهود للتوصل إلى تسوية للأزمات في المنطقة تحافظ على كيانات الدول ومؤسساتها الوطنية، وتضمن سيادتها ووحدة أراضيها، وتنهي معاناة شعوبها.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السنغافوري توني تان، «مصر تصدت بقوة لمواجهة التيارات المتطرفة إدراكاً منها لما تحمله أفكارها من دعاوى للفوضى تهدف إلى إخضاع المجتمعات والشعوب لإرادتها بقوة السلاح».

ودعا السيسي إلى مواجهة تلك التيارات ومكافحتها بشتى الوسائل وتجفيف منابع تمويلها وتسليحها.

وأشار إلى دعوة بلاده لضرورة إعادة العمل على تأكيد سماحة الدين الإسلامي الحنيف، ومواجهة تلك الادعاءات الباطلة التي تتعارض مع وسطية الإسلام. وأشاد السيسي بالنموذج الفريد الذي تقدمه سنغافورة في قدرة الشعوب على التعايش وتحقيق الوئام والتجانس في مجتمع متعدد الأعراق والأديان، ما ساهم في تدعيم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه البلاد، وكان سبباً رئيسياً في تحقيق نهضتها وإنجازاتها.

وأكد السيسي أن العلاقات الثنائية تشهد تطوراً ونمواً ملحوظاً في جميع المجالات، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين للارتقاء بتعاونهما إلى آفاق أرحب. وأضاف أنه استعرض خلال مباحثاته مع نظيره السنغافوري مختلف جوانب العلاقات الثنائية، حيث تم الاتفاق على تنشيط التبادل التجاري بين الدولتين. ولفت إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض الفرص الواعدة المتاحة للاستثمار في المشروعات الكبرى التي تنفذها مصر، وخاصة محور التنمية بمنطقة قناة السويس، بالإضافة إلى قطاعات الموانئ والطاقة وتحلية المياه.

وأكد اهتمام بلاده بالاستفادة من خبرة سنغافورة في مجالي النقل والتعليم، وذلك في إطار خطط مصر الطموحة لتحقيق التنمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا