أخبار سريعة / الخليج

محمد بن راشد يشهد سباق يوم الشهيد للقدرة

تغطية: حسن الخميس

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» سباق يوم الشهيد للقدرة لمسافة 100 كم الذي أقيم صباح أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي تصنيف CEN، والذي شهد مشاركة واسعة من قبل كوكبة أشهر وأهم الفرسان وصل عددهم خلال الانطلاقة الأولى للسباق 132 فارسا وفارسة مثلوا كافة اسطبلات الخيول على مستوى الدولة.
وتخلل منافسات سباق يوم الشهيد للقدرة الذي زينت ساحته بالأعلام التي تم تنكيسها إجلالاً وتقديراً لشهداء الدولة، قيام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالوقوف دقيقة من الدعاء الصامت لشهداء وأبطال الإمارات وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً، مشاركاً كافة الفئات وأبناء الشعب الإماراتي وكل المقيمين في الدولة دعاءهم الصامت لشهداء الدولة البواسل تقديراً لتضحيتهم واستشهادهم في معركة الكرامة والعزة في ميادين القتال.
ورافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دعائه الصامت أسرة الفروسية وكل من تابع منافسات سباق يوم الشهيد أمس وفي مقدمتهم سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان، وسلطان السبوسي وأعضاء ومسؤولي نادي دبي الدولي للفروسية وفي مقدمتهم محمد العضب، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية.
وتوج الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «رزام» التابع لإسطبلات زعبيل بكأس يوم الشهيد للقدرة محققاً زمناً قدره 3:27:30 ساعة، بعد أن نجح في تحويل تأخره من المركز الثامن في المرحلة الأولى والثالث في الثانية إلى فوز مستحق وغال في المرحلة الختامية للسباق.
وحلّ الفارس سعيد الخياري وصيفاً على صهوة الجواد «عنيدة» التابع لإسطبلات إس إس بزمن قدره 3:35:07 ساعة، أما الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة الجواد «سيرة دو فوسيه» من إسطبلات الكمدة فحل ثالثاً مسجلاً زمناً قدره 3:35:07 ساعة.
وتوج الأبطال سعيد الكمدة عضو اتحاد الفروسية رئيس لجنة القدرة بالاتحاد ورافقه محمد العضب مدير مدينة دبي للقدرة، في حضور مدربي وأصحاب إسطبلات الفرسان الفائزين بالصدارة.

العضب: شكراً.. محمد بن راشد

توجه محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية بالنيابة عن كل الفرسان وملاك الإسطبلات، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي«رعاه الله» مؤكداً أنّ تواجد سموه بجانب الفرسان وحرصه على متابعة مراحل سباق أمس ساهم بشكل كبير في نجاح السباق الذي أقيم بمناسبة يوم الشهيد.
وأشاد العضب بمستوى السباق وبحرص جميع المشاركين على الظهور بمستوى مميز، من أجل الحرص على تحقيق أفضل نتيجة للفوز بصدارة أغلى السباقات الذي حمل اسم شهداء الوطن.
وأشار إلى أن السباق شهد نجاحاً كبيراً وتنظيماً مميزاً، أسعد الجميع لتواجد وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على التواجد ومشاركة سموه في الدعاء الصامت لشهداء الوطن ورفع أعلام الدولة عالياً بساحة السباقات.

كأس الفهيدي الدولية للقدرة تنطلق اليوم

تقام صباح اليوم بمدينة دبي للقدرة في سيح السلم منافسات كأس الفهيدي الدولي للقدرة لمسافة 120 كم «تصنيف
CEI»، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبتنظيم نادي دبي الدولي للفروسية، ويتوقع له أن يشهد مشاركة واسعة لأهمية السباق ولحجم الجوائز المرصودة لأصحاب المراكز الأولى.
وقامت الإدارة الفنية بنادي دبي للفروسية منظمة الحدث والمشرفة على كافة سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بتقسيم سباق كأس الفهيدي الدولي إلى أربع مراحل، المرحلة الأولى هي مرحلة الأعلام الصفراء، وتمتد إلى مسافة 40 كم، والثانية مرحلة الأعلام الحمراء لمسافة 32 كم، والمرحلة الثالثة مرحلة الأعلام الزرقاء تمتد لمسافة 30 كم، والأخيرة هي المسارات البيضاء وتقام لمسافة 18 كم.
وتفصل كل مرحلة عن الأخرى فترة راحة تصل إلى 40 دقيقة بعد المرحلة الأولى، ومثلها بعد المرحلة الثانية، و50 دقيقة بعد الثالثة.
وخلال الراحة تلتقط الخيول المشاركة أنفاسها، كما يتم إخضاع معظمها إلى عمليات الكشف البيطري للتأكد من قوة تحملها ومقدرتها على مواصلة مشوار السباق.

راشد مسلم يتصدر المرحلة الأولى

تصدر الفارس راشد سعيد مسلم المرحلة الأولى لمسافة 40 كم على صهوة الجواد «ام سي أميغو» المملوك لإسطبلات المري الخاصة مسجلاً زمناً قدره 1:26:44 ساعة، بينما جاء في المركز الثاني الفارس غيث عبد الله روبية على صهوة الجواد «شوده» المملوك لإسطبلات إس إس مسجلاً زمناً قدره 1:28:39 ساعة، وحل في المرتبة الثالثة الفارس علي غانم العلي على صهوة الجواد «إم إيه اشم» المملوك لإسطبلات فيصل بن زعل الخاصة مسجلاً زمناً قدره 1:28:53 ساعة، وتبعه في المركز الرابع الفارس راشد ذياب المزروعي على صهوة الجواد «داوودي» المملوك لإسطبلات إس إس مسجلاً زمناً قدره 1:28:58 ساعة، وجاء في المركز الخامس الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي على صهوة الجواد «القاهر» لإسطبلات إس إس مسجلاً زمناً قدره 1:29:08 ساعة.

الخياري يقفز إلى صدارة الثانية

شهدت المرحلة الثانية لمسافة 40 كم تغييرات كبيرة في المنافسة على الصدارة، بصعود الفارس سعيد حمود الخياري من المركز التاسع إلى الأول على صهوة الجواد «عنيدة» المملوك لإسطبلات إس إس مسجلاً زمناً قدره 2:53:15 ساعة، كما تقدم الفارس أحمد علي السبوسي من المركز السادس إلى الوصافة على صهوة الجواد «أو رويال دودج» المملوك لإسطبلات عجمان للفروسية مسجلاً زمناً قدره 2:54:42 ساعة، وصعد الفارس عبد الله غانم المري من المركز الثامن إلى الثالث على صهوة الجواد «رزام» لإسطبلات زعبيل مسجلاً زمناً قدره 2:56:00 ساعة، وتقدم الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي مركزاً إلى الأمام باحتلاله المرتبة الرابعة مسجلاً زمناً قدره 2:58:49 ساعة، كما قفز الفارس أحمد صالح الشحي من المركز ال 14 إلى المرتبة الخامسة على صهوة الجواد «سيره دو فوسيه» لإسطبلات الكمدة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 2:59:41 ساعة.

جوائز مميزة للعشرين الأوائل

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رصدت جوائز مميزة للفائزين العشرين الأوائل، حيث حصل الفائزون الثلاثة بالمراكز الأولى على سيارة نيسان بترول لكل فارس، فيما منح صاحب المركز الرابع على جائزة مالية بقيمة 200 ألف درهم، كما منح أصحاب المراكز من الخامس وحتى العشرين على جوائز مالية بقيمة 100 ألف درهم لكل فارس.

البطل يهدي الكأس لشهداء الوطن

أكد الفارس عبدالله غانم المري سعادته بتتويجه بلقب سباق الشهيد للقدرة، وتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لدعم الإسطبلات الخاصة ورياضة الفروسية بشكل عام، واعداً بتحقيق المزيد من الألقاب خلال المشاركات المقبلة، مشيراً إلى أنه استعد جيداً لهذا السباق، وقرر تحضير مفاجأة من خلال ارتداء قميص خاص بيوم الشهيد، ليقوم بإظهاره في حال تتويجه باللقب، وهو ما نجح فيه بوصوله إلى خط النهاية، محتلاً المركز الأول.
وأهدى المري هذا الفوز إلى أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن، بينما أشاد بقوة السباق والمنافسة، وأكد أنه يتطلع إلى حصد المزيد من الانتصارات في السباقات المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا