أخبار سريعة / الخليج

رياضة الإمارات تحتفل بذكرى يومي الشهيد والوطن

احتفلت الرياضة الإماراتية بذكرى يوم الشهيد، حيث حرصت الهيئة العامة للشباب والرياضة والمجالس الرياضية والأندية والاتحادات على إقامة مراسم تنكيس ورفع العلم والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الوطن.
ووقف مجلس الشارقة الرياضي دقيقة صمت بحضور الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس المجلس وعبدالعزيز عبدالرحمن النومان الأمين العام ومحمد علي ماجد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس إلى جانب عدد من الموظفين والعاملين في المجلس.
ثم قام الشيخ صقر القاسمي برفع علم الدولة في سارية المجلس مع النشيد الوطني للدولة، ووقع على لوحة الشهيد بمرافقة الأمين العام ومشاركة جميع الموظفين.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي: نفتخر بشهدائنا وندعو لهم بالرحمة والمغفرة وندعو أولياء أمورهم وأسرهم وأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم إلى الصبر.
ومن ناحيته، قال عبدالعزيز النومان: نحن في يوم عزة وفخر وهو يوم النصر ولابد لنا جميعاً أن ندعو لجميع الشهداء بالرحمة والمغفرة والجنة بإذن الله لما قدموه من تضحيات تجاه الوطن الغالي من خلال تلبية النداء والقيام بالواجب في حماية الأرض ومجابهة الأعداء وأقول إن مثل هذا اليوم يزيدنا اصراراً وعزيمة كي نكون على العهد سائرين وسنضحي بالغالي والنفيس لأجل الوطن ونصرة الحق.
وفي احتفالية نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، أن يوم الشهيد الذي تحتفي به الإمارات، هو عنوان مهم لتضحية ووفاء شهدائنا الأبرار، ورسالة عرفان لن توفي ولو جزءا يسيرا من التضحية التي قاموا بها من أجل رفعة وعزة الوطن.
وتابع الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة في كلمة له: دماء شهدائنا الأبرار سالت لكي تروي قصص العزة والكرامة لهذا الوطن، شهداؤنا قدموا أنفسهم من أجل إرساء وترسيخ قيم جميلة وعديدة، وسردوا قصة وفائهم للوطن بأروع وأجمل الحروف.
كما شارك مجلس دبي الرياضي في الفعالية التي نظمتها إدارة مجمع حي دبي للتصميم، بحضور سعيد حارب الأمين العام وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وأسامة بن أحمد مدير الإدارة الأمنية في D3، ومشاركة مديري الإدارات والأقسام وموظفي المجلس وعدد من العاملين في الشركات العاملة بحي دبي للتصميم.
بدأت الفعاليات بتنكيس علم الدولة والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، وقرأوا لهم الفاتحة، ومن ثم قام الحضور برفع العلم وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد حارب ان القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تثمن تضحيات أبناء الدولة الذين لم يبخلوا على الوطن بأغلى ما يملكون وجادوا بأرواحهم دفاعاً عن أرض الوطن، وحيا أسر وذوي الشهداء مؤكداً وقوف كل شعب دولة الإمارات إلى جانب قواتنا المسلحة، وتضامنهم مع أسر وذوي الشهداء، وأن دماء الشهداء الزكية لم ولن تذهب هدراً وأن تضحياتهم العظيمة ستبقى دائماً محل إجلال وإكبار كل أبناء الوطن والمقيمين فيه.

احتفالية في نادي مسافي

احتفلت أسرة نادي مسافي ب«اليوم الوطني ال45»؛ وذلك بدار النادي في إمارة رأس الخيمة، بحضور سعيد حمود المحرزي رئيس مجلس الإدارة، ومحمد بن حميدان الزعابي رئيس نادي الجزيرة الحمراء، ومحمد عبد الله عضو المجلس الوطني ومدير دائرة الجمارك برأس الخيمة، وعدد كبير من المدارس ولفيف من أهالي مسافي والمناطق المجاورة.
ووجه سعيد المحرزي التهنئة للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً.

دعاء صامت في «دبي البحري»

شهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي بدبي الاحتفاء بيوم الشهيد، من خلال فعالية «دقيقة الدعاء الصامت» تجاوباً مع حملة «#الإمارات_بكم_تفخر» التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء طوال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
جرت الفعالية بحضور علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس الإدارة، وهزيم القمزي مشرف السباقات، ومحمد عبد الله الشامسي مدير الدعم المؤسسي، والبطل العالمي محمد المري، والمتسابق أحمد السويدي، إلى جانب جميع منتسبي النادي والموظفين والعاملين في المرفأ، حيث تضمن البرنامج تنكيس علم الدولة والوقوف دقيقة دعاء صامت تكريماً لتضحيات شهداء الوطن، ثم رفع علم الدولة، وعزف النشيد الوطني.
وقال بالحبالة إن الاحتفاء بيوم الشهيد يعد حدثاً استثنائياً، حيث يعد هذا اليوم صفحة مضيئة في تاريخ الدولة، يعبر فيه أبناء الوطن وكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات رجال القوات المسلحة الذين لبوا نداء الوطن والواجب وضحوا بأرواحهم من أجل أن تبقى راية الإمارات مرفوعة وخفاقة في ميادين الشرف والبطولة بكل مكان.

غنتوت للبولو يحتفل بمسيرة «فرسان»

نظم نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو مسيرة احتفالية بمشاركة 45 فارسا إماراتيا تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.
حمل الفرسان الإماراتيون علم دولة الاتحاد، ليرتفع خفاقاً مجسداً شموخ وطن في لوحة احتفالية تراثية وصلت إلى مقر النادي بغنتوت، والتي تقدمها أحمد علي النعيمي، مدير عام النادي وعدد من الإداريين واللاعبين، حيث كان في استقبالهم سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة النادي وعدد من الأعضاء والحضور الجماهيري الغفير من مختلف الجنسيات.
وتقدمت المسيرة أول سيارة متعددة الاستعمالات وهي سيارة مازيراتي ليفانتي، بجانب سيارة مازيراتي كواتروبورتيه الرياضية، واكتست السيارتان بعلم دولة الإمارات.
واستمتع الحضور من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات بالأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية الاستعراضية، ابتهاجاً باحتفالية روح الاتحاد.
وأكد حسام حسني نائب رئيس مازيراتي بشركة الطاير للسيارات بأن شركة بريمير موتورز، الوكيل الرسمي لسيارات مازيراتي في أبو ظبي يسرها دعم احتفالات النادي من خلال مسيرة اليوم الوطني التي تعد مناسبة تاريخية ملهمة يسعد بها كافة أفراد المجتمع.
وأقامت اللجنة المنظمة حفل عشاء بحدائق النادي لفرسان الإمارات ال 45 وفريق غنتوت وفريق فندق جنة السراب وبحضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية والمشاهير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا