أخبار سريعة / الخليج البحرينية

نجل ولي العهد يرعى المهرجان الريادي (هوى الجسرة) غدا

 تاريخ النشر :١ ديسمبر ٢٠١٦


برعاية من سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد وبمناسبة اختيار الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية سفيرا للإبداع وريادة الأعمال من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو بمتيرا- بإيطاليا» يعتزم الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني إقامة المهرجان السنوي الريادي الأول «هوى الجسرة 2016» بمنطقة الجسرة يومي الجمعة والسبت الموافق 2 و3 ديسمبر 2016 والدعوة عامة.
يسعى الاتحاد إلى تحقيق هدفين رئيسيين من هذا المهرجان، الاهتمام بالمنطقة باعتبارها منطقة تاريخية ذات مكانة مهمة على خارطة مملكة البحرين، وتسويق المملكة محليا وعربيا وعالميا بالاهتمام بالحرفيين ورواد الأعمال فيها من الشباب والطلبة الموهوبين المبدعين.
وتأتي أهمية إقامة هذا المهرجان محليا من منطلق الحرص على مساندة أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال والأسر المنتجة وصغار العاملين من ذوي الدخل المحدود، ودعما للحرفيين والمبدعين والموهوبين في البحرين عامةً وبمنطقة الجسرة خاصة حيث تزدهر هذه المنطقة بصناعة السفن والخزف والفخار والمعدات الموسيقية واللوح الجبسية وغيرها من الأنشطة المتعددة كالنقدة وأثواب النشل والنسيج والصناعات اليدوية المتعددة. إلى جانب ذلك يحرص المهرجان على تأكيد ضرورة الاهتمام بالمناطق المنتجة في المملكة والترويج لها لما تحتويه من مهارات وخبرات حرفية ولكونها منطقة بحرية قادرة على احتواء عديد من الأنشطة والفعاليات.. ومن المهم تقديم خدمات تأهيلية وتدريبية لكل الجهات المعنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا