أخبار سريعة / الخليج البحرينية

رئيس الوزراء يحضر احتفال الإمارات بالعيد الوطني.. ويؤكد: هذا البلد لم يتأخر يوما عن الوقوف إلى جانبنا

 تاريخ النشر :١ ديسمبر ٢٠١٦

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بعيدها الوطني وهي مزهوة بإنجازات طالت مختلف المجالات وجعلتها نموذجا في التنمية والتطوير الذي يعكس الفكر المستنير لقيادتها.
جاء ذلك لدى حضور سموه الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية الشقيقة أمس.
أكد سموه أيضا: إن حرصنا على مشاركة الأشقاء في دولة الإمارات بعيدهم الوطني يجيء تجسيدا لما يجمع بيننا من روابط أخوية قوية وتعبيرا عما نكنه من مودة ومحبة لقيادة وشعب هذا البلد الشقيق, الذي لم يتأخر يوما عن الوقوف إلى جانبنا في مختلف الظروف.
وأضاف سموه: ما يجمع بين البلدين من روابط وثيقة على الجانبين الرسمي والشعبي يأخذ منحى تصاعديا في التطور بفضل قيادتي البلدين.

(التفاصيل)

لدى حضور سموه الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ45 لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن دولة الامارات العربية المتحدة تحتفل بعيدها الوطني وهي مزهوة بإنجازات طالت مختلف المجالات وجعلتها نموذجا شامخا في التنمية والتطوير الذي يعكس الفكر المستنير لقيادتها.
وقال سموه إن «حرصنا على مشاركة الأشقاء في دولة الإمارات العربية الشقيقة الاحتفال بعيدهم الوطني، هو تجسيد لما يجمع بلدينا من روابط أخوية قوية، وتعبير عما نكنه من مودة ومحبة لقيادة وشعب هذا البلد الشقيق الذي لم يتأخر يوماً عن الوقوف إلى جانبنا في مختلف الظروف».
وأضاف سموه: «ان ما يجمع بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة روابط وثيقة على الجانبين الرسمي والشعبي وهي تأخذ دوما منحا تصاعديا في التطور بفضل رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة».
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد حضر مساء امس الحفل الذي أقامه السيد عبدالرضا عبدالله خوري سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة البحرين بفندق الخليج بمناسبة اليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالمملكة وأعضاء السلك الدبلوماسي والمدعوين.
وقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عمق العلاقات وروابط الأخوة التي تجمع بين قيادتي وشعبي مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية الشقيقة، والتي ترسخت عبر السنين وباتت نموذجاً للعلاقات المتميزة بين الأشقاء الذين تربطهم أواصر القربى والمصير المشترك.
وأشاد سموه بما تشهده العلاقات البحرينية - الإماراتية من تنام مستمر في المجالات كافة، بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام من جانب قيادتي البلدين الشقيقين لدفع وتيرة التعاون الثنائي ومضاعفة ما حققته طوال السنوات الماضية من مردودات إيجابية سياسياً واقتصادياً بما يقوي من مكانتهما الإقليمية والدولية ويعزز من وتيرة التنمية لصالح الشعبين الشقيقين.
وفيما هنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رئيس دولة الامارات وحكام الامارات بهذه المناسبة الوطنية، فقد نوه سموه بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تطور ونماء في ظل قيادتها ‏الحكيمة في مختلف المجالات، مؤكِدًا سموه أن التجربة التنموية الناجحة في دولة الإمارات العربية الشقيقة هي مثار إعجاب وتقدير من قبل الجميع، متمنيا سموه للدولة الشقيقة مزيدًا من الرفعة والتقدم.
وأكد سموه حرص مملكة البحرين وتطلعها نحو تقوية ما يربط البلدين من روابط قوية ومتينة، ‏ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى زيادة التنسيق تجاه العديد من القضايا ‏الخليجية والعربية والدولية في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تجمع البلدين الشقيقين‎.
من جهته، توجه سفير دولة الامارات العربية المتحدة بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بدعم كل ما يعزز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكِدًا أن تشريف سموه الحفل يعكس عمق روابط الأخوة والمحبة بين البلدين وما يوليه سموه من اهتمام بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد تطورا مستمراً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا