أخبار سريعة / الخليج البحرينية

(إي إس بي) تناقش مستقبل الطاقة في مملكة البحرين

 تاريخ النشر :١ ديسمبر ٢٠١٦


أقامت شركة (إي إس بي إنترناشيونال) يوم الإثنين (الموافق 28 نوفمبر) حفلا خاصا بمناسبة مرور 40 سنة على الشراكة مع مملكة البحرين، وذلك بحضور الدكتور عبدالحسين علي ميرزا، وزير شؤون الكهرباء والماء، الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء في البحرين، توني كوتر، سفير آيرلندا في السعودية والبحرين، أوداهرتي، الرئيس التنفيذي لـ(إي إس بي)، بول مالفاني، المدير التنفيذي للابتكار، أولي بروغان، المدير العام للشركة، وتوم رالف، مدير مكتب الشركة في البحرين.
احتفلت (إي إس بي إنترناشيونال) بهذه الشراكة الطويلة التي شهدت تأسيس وتطوير بنية تحتية ذات مواصفات عالمية في البحرين، وفي الحفل، ناقش السيد أولي بروغن، المدير العام للشركة المشاريع القائمة، منها:
* مشاريع شبكة الطاقة قيد الإنشاء مع شركة إي إس بي انترناشيونال الداعمة لسبعة محطات ذات الجهد العالي.
* دعم القطاع الصناعي والتجاري من خلال التمويل الخاص والذي أتيح بفضل الدعم الخليجي، ومنها تصميم وإدارة خدمات مشروع توسيع محطة الطاقة في شركة ألبا، وإضافة محطات غاز وعديد من التطويرات في القطاع التجاري لشركة بناغاز.
* دعم وتطوير خدمات الكهرباء في الوزارة والتي من شأنها أن تساعد البنية التحتية للمملكة في مشاريع الإسكان وزيادة الطاقة الاستيعابية لها.
كما سلط الضوء السيد بول مالفاني في حديثه مع الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة على الفرص التي يوفرها نموذج جديد للطاقة للمملكة.
ويجري في الوقت الحاضر تحول جذري في مجال إنتاج واستهلاك الطاقة، وهذا التحول يجلب معه فرصا واعدة مختلفة ومتنوعة لمملكة البحرين، ولا سيما من حيث استدامة تقنيات الطاقة.
وتوشك مرحلة النموذج القديم القائم على محطات التوليد الضخمة لتوفير الطاقة لقاعدة عملاء عريضة على الانتهاء، ليحل محله نموذج ذكي جديد ثنائي الاتجاه يمنح عديدا من الفوائد والمزايا للمستهلكين سواء أكانوا في القطاع الصناعي أم التجاري أم السكني.
وسيكون المستهلك في المستقبل جزءا من هذه الشبكة الذكية ثنائية الاتجاه، والتي سيحصل من خلالها على مستوى أفضل من الخدمة من حيث السلاسة وسهولة الاستخدام والوظائف من خلال ما يعرف بـ«إنترنت الأشياء» وفي هذا السياق، صرح الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء في البحرين: «مشهد الطاقة في تطور وتغيير دائم، وعلى البحرين مواكبة هذا التحول لكي يتسنى للمملكة خلق نموذج واضح للطاقة للقرن الـ21».
من جهته أفاد المدير العام لـ(إي إس بي إنترناشيونال) أولي بروغان بأن الشركة تقود الأعمال الجارية حاليا في وطن الشركة الأم آيرلندا لتصبح من أكثر الدول تطورا وحداثة في العالم من حيث البنية التحتية المتعلقة بالمرافق، ما يجعل الشركة شريكا مثاليا لمشاركة هذه الفرص مع شركائها وعملائها في مملكة البحرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا