أخبار سريعة / الخليج

ساكو من ليفربول إلى كريستال بالاس

انتقل المدافع الدولي الفرنسي مامادو ساكو من ليفربول الإنجليزي إلى منافسه المحلي كريستال بالاس بعقد يمتد لأربعة أعوام، بحسب ما أعلن النادي اللندني، مساء الخميس، في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، وسيبقى الفرنسي البالغ 27 عاماً مع كريستال بالاس، الذي دافع عن ألوانه منذ أواخر يناير/كانون الثاني على سبيل الإعارة من ليفربول، بعدما أصبح خارج حسابات المدرب الألماني يورغن كلوب.
ونقل الموقع الرسمي لكريستال بالاس، الذي بدأ الموسم الجديد بقيادة الهولندي فرانك دي بور، خليفة سام الاردايس، بشكل مخيب بعد خسارته مبارياته الثلاث الأولى، عن ساكو قوله «أحببت التحدي الذي خضته العام الماضي. كان صعباً لكنه جميل، ولهذا السبب بدا لي أن بالاس كان الخيار الأفضل».
وقدرت وسائل الإعلام قيمة التعاقد مع ساكو ب26 مليون جنيه استرليني (28,2 مليون يورو).
وانضم ساكو إلى ليفربول في سبتمبر/أيلول 2013 قادماً من باريس سان جرمان، وكان من العناصر الأساسية في التشكيلة التي كانت قاب قوسين أو أدنى من منح النادي لقبه الأول في الدوري منذ 1990 خلال موسم 2013-2014 تحت قيادة المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز.
لكن الوضع تغير منذ وصول كلوب عام 2015؛ إذ فقد موقعه الأساسي في الفريق ثم تعقد وضعه كثيراً في 2016 بعد إيقافه لشبهات بتناوله مادة محظورة ثم تمت تبرئته إلا أن العواقب الرياضية عليه كانت وخيمة؛ لأنه غاب عن الأسابيع الأخيرة من الدوري الممتاز وعن منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا، وهو لم يستدع إلى تشكيلة فرنسا منذ حينها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا