الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

مدير جديد لوكالة مكافحة المنشطات في روسيا

أعلنت اللجان الأولمبية والبارالمبية الروسية اسم المدير الجديد للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات يوري غانوس، الذي ستكون مهمته متابعة مطابقة القوانين الدولية للوكالة الموقوفة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015.
ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف «مجلس الإشراف على الوكالة اقترح علينا ترشيح يوري غانوس، الذي تم اختياره من بين 700 مرشح، نحن وافقنا على هذا الترشيح، وحيا النائب الأول لرئيس الوزراء المكلف الشؤون الرياضية فيتالي موتكو تعيين غانوس، ورأى في هذا التعيين«إحدى الخطوات الأخيرة من خريطة الطريق الهادفة إلى إعادة النزاهة للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات».
من جانبه، قال غانوس: «المهمة الكبيرة هي عودة رياضينا إلى المسرح الدولي، يجب إعادة الوكالة الروسية إلى حضن الوكالة العالمية وإعادة الثقة بها أيضاً». واتهمت روسيا، العام الماضي، في تقرير المحقق الكندي المستقل ريتشارد ماكلارين، الذي عينته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا»، باعتماد تنشط ممنهج لرياضييها، لاسيما في ألعاب القوى التي حرمها الاتحاد الدولي من المشاركة في أولمبياد ريو 2016؛ بسبب هذه الفضيحة، ثم في مونديال القوى 2017 في لندن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا