الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

الجزيرة والأهلي يقصان شريط موسم اليد اليوم بـ «السوبر»

متابعة: عصام هجو

ستكون صالة راشد بن حمدان في نادي النصر في الساعة الخامسة من مساء اليوم مسرحاً لافتتاح موسم أقوياء اليد، بمواجهة الجزيرة بطل ثنائية الدوري والكأس، والأهلي وصيف بطولة الكأس في النسخة الأولى من سوبر أقوياء اليد التي استحدثها الاتحاد الجديد برئاسة محمد عبدالكريم جلفار.
وكان اتحاد كرة اليد قد عقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن اكتمال تحضيرات الاتحاد للمباراة اليوم الجديد، وتؤكد متابعات «الخليج الرياضي» أن الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي بقيادة المدرب الجزائري صالح بن شكرية في موقف لا يحسد عليه من جراء النقص العددي في تدريبات الفريق، خصوصاً من العناصر والركائز الأساسية في الفريق، وعلى رأسهم عبدالرحمن خميس حارس المرمى، وعيسى محمد البناي، والصاعد محمد جمعة، ومحمد يوسف، وعبدالرحمن محمد البناي، وحسين زكي العائد من الإصابة ومشاركته غير مؤكدة.
علم «الخليج الرياضي» أن بعض اللاعبين الغائبين تقدموا بطلبات تعجيزية للإدارة، وتوقفوا عن التدريبات في انتظار تلبية طلباتهم أولاً، ومن ثم العودة للانتظام في التدريبات.
وحسب المعلومات فإن أحد اللاعبين الصاعدين الغائب أيضاً وهو غير أساسي طالب بتسليمه مبلغ 200 ألف درهم لاستئجار سكن لمدة سنة.
ولكن الأهلي واصل إعداده بهدوء ودون ضجة وسيلعب مباراة اليوم بمن حضر من دون الالتفات لأي لاعب، خصوصاً وأن فريق «الفرسان» يمتلك قاعدة متميزة من اللاعبين الشباب، وسيعمل المدرب الجديد على تجهيز الفريق بالاعتماد على اللاعبين المنتظمين في التدريبات.
وأقل الطلبات التي تقدم بها بعض اللاعبين أن أحد اللاعبين الصاعدين وهو غير أساسي طالب بتسليمه مبلغ 200 ألف درهم لاستئجار سكن لمدة سنة واحدة بغض النظر عن طلبات بقية اللاعبين.
أما الطرف الثاني في المواجهة فريق نادي الجزيرة الذي ينعم بكل عوامل الاستقرار من لاعبين وجهاز فني، فضلاً عن تحضيراته للموسم ببطولة دولية كان ضمن المشاركين فيها، فيقوده للموسم الثاني على التوالي المدرب التونسي الشاب وليد بن عمر الذي قاد «فخر أبوظبي» في الموسم الماضي للثنائية التاريخية (الدوري والكأس).
ويلعب الجزيرة بقيادة جمعة عبيد وعبدالحميد الجنيبي وصلاح مبارك وثنائي حراسة المرمى وأحمد حسن وأحمد الشين محترفه الصربي الجديد بريدراج الذي سيحل محل المصري علي زين المنتقل للدوري الفرنسي مؤخراً.
ومن جانبه، كشف اتحاد اليد عن الرعاة الرسميين لكأس السوبر، وهم: الرمس برايم ودبي للخرسانة الجاهزة والرمس جروب، وحضر المؤتمر محمد شريف نائب رئيس الاتحاد ونبيل عاشور أمين عام الاتحاد ومحمد راشد طابور المدير المالي وداود مليح رئيس لجنة المسابقات والدكتور سيد سليمان السكرتير الفني للاتحاد.
وأكد محمد شريف نائب رئيس الاتحاد أن كأس السوبر هو بداية لمسابقات الرجال في الموسم الجديد، وهي أول بطولة سوبر في تاريخ اللعبة، حيث يلتقي بطل الدوري وبطل الكأس فريق الجزيرة مع وصيف الكأس فريق الأهلي طبقاً للائحة.
وتقدم شريف بالشكر إلى الرعاة، الذين وافقوا على رعاية الكأس، في نسختها الأولى، وهم: الرمس برايم للإنشاءات ودبي للخرسانة الجاهزة.
وأشار شريف إلى أن الاتحاد خلال الفترة الماضية قام بعدة زيارات للبحرين وقطر وذلك لعمل شراكات مع عدد من الاتحادات الخليجية، بجانب متابعة المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية للناشئين ومعرفة أين مكاننا وسط هذه المنتخبات، كما كانت هناك زيارة للاتحاد الآسيوي أيضاً لتوطيد العلاقات وكان من المهم أن نؤكد للاتحاد الآسيوي حرصنا على تطوير اللعبة.
وجدد نبيل عاشور أمين عام الاتحاد الشكر للإعلام، كما وجه الشكر إلى الرعاة وقال: «حرصنا على تسويق أول بطولة في الموسم الجديد، وهي بطولة قوية لأن الفائز سيكون بطل الأبطال وبداية قوية لموسم جديد، ونجحنا في تسويق البطولة من خلال 3 شركات، وهدفنا في المرحلة المقبلة، هو جلب موارد جديدة للاتحاد ويتواجد في كل اتحاد 5 لجان، ولكن في اتحاد اليد استحدثنا لجنة التسويق والاستثمار، واللجنة يرأسها محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد وعضوية محمد شريف، وعبدالله الكعبي وراشد سيف واللجنة تبذل جهداً كبيراً في توفير موارد إضافية للاتحاد».
وأشار داود مليح رئيس لجنة المسابقات إلى أن الشراكة مع شركات خاصة مهم للغاية في هذه المرحلة من بداية الدورة، وهو ما يبشر بالخير في الموسم الجديد الذي نأمل أن نحقق فيه طموحاتنا بالشكل الذي يصب في اتجاه المنتخبات، والأهم أن نخرج بموسم جيد.
وقال محمد راشد طابور، إن التسويق هو البوابة التي تنهي معاناة الاتحاد في كافة التجهيزات الخاصة بالمنتخبات الوطنية والتي تمثل الهدف الرئيسي لنا في كل المسابقات، ونسعى لتكوين منتخبات قوية تنافس في كل البطولات، وهناك جهد من لجنة التسويق لعمل شراكات كثيرة مع عدد من الشركات الخاصة لدعم اللعبة، وهو ما ستظهر نتائجه خلال المرحلة المقبلة.

الصافرة للزبير وناصر

يدير مباراة السوبر من وسط الملعب طاقم التحكيم الذي يقوده المونديالي عمر الزبير ومحمد ناصر، وعلى الطاولة محمد جمعة القريشي وياسر النقبي، والمراقب الفني جمال سيف الشامسي، والمراقب الإداري محمد راشد طابور. ويأتي الإعلان عن طاقم المباراة من مبدأ الشفافية الذي يتخذه الاتحاد في كل قراراته على حسب تصريحات نبيل عاشور أمين سر عام اتحاد اليد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا